طرشان: تقدم الجيش الوطني قطع امدادات الحوثيين في خمس جبهات

22 أبريل 2018
طرشان: تقدم الجيش الوطني قطع امدادات الحوثيين في خمس جبهات

قال محافظ صعدة، هادي طرشان الوايلي، أن الجيش اليمني مدعومًا بقوات التحالف العربي أحرز تقدمًا ميدانيًا كبيرًا أربك حسابات الحوثيين، وقطع الإمداد الإيراني عنهم في خمس جبهات، متعهدًا بإعلان تحرير صعدة بالكامل من المتمردين قريبًا، ورفع العلم اليمني على أعلى قمة بجبال مران.

 

وذكر الوايلي في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن جبهة الملاحيط ضمن خمس جبهات لا تبعد كثيرًا عن مسقط رأس زعيم الانقلابيين حسين بدرالدين الحوثي، موضحًا أن مدفعية القوات الوطنية وصلت للجميمة ومران لأول مرة منذ الحرب السادسة.

 

وأضاف أن هناك تقدمًا في الجبهة الشرقية “كتاف”، التي تشكل في مساحتها نصف مديرية صعدة، وأن مرمى الجيش الوطني أصبح لا يبعد سوى أقل من عشرة كيلومترات عن “كتاف”، إذ تدور المعارك حاليًا في منطقة الفرع، وتمت السيطرة على أجزاء منها إلى جانب تحرير “البقع” وما حولها.

 

وبين محافظ صعدة أن هناك انتصارات تسجل على مستوى الجبهات الخمس، وسط تقدم سريع للجيش الوطني الشرعي بدعم من التحالف في جميع المحاور، حيث يواصل قطع جميع الطرق التي تؤدي إلى إمداد الحوثيين بالسلاح والمال من قِبل إيران وحزب الله، لا سيما من الجهة الغربية التي قُطعت بعد أن سيطر الجيش الوطني عليها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق