الملك سلمان يؤكد في اجتماع مجلس الوزراء على أهمية تظافر الجهود الدولية لمساندة اليمن

محرر 115 مايو 2017
الملك سلمان يؤكد في اجتماع مجلس الوزراء على أهمية تظافر الجهود الدولية لمساندة اليمن

عدن نيوز – متابعات:

ناقش مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين نتائج الاجتماع التمهيدي الخاص بالتعافي واعادة الاعمار في اليمن.

وأكد مجلس الوزراء السعودي الذي عقد اجتماعا له اليوم الاثنين برئاسة خادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان بن عبد العزيز على أهمية تضافر الجهود الدولية وبذل المساعدة لتحقيق الحياة الكريمة للشعب اليمني الشقيق.

كما أكد مجلس الوزراء أن استضافة المملكة العربية السعودية الاجتماع التمهيدي الخاص بالتعافي وإعادة الإعمار في اليمن الذي تولت وزارة المالية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، وبناء على توصية من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، قيادته وتنظيمه، يعد بداية إلى الدفع بالالتزامات الإقليمية والدولية للمشاركة في دعم عملية التعافي وإعادة الإعمار في اليمن على المديين القصير والمتوسط، وأهمية تضافر الجهود الدولية وبذل المساعدة لتحقيق الحياة الكريمة للشعب اليمني الشقيق.

وكانت المملكة العربية السعودية استضافت الاربعاء الماضي بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر الاجتماع التمهيدي الخاص بالتعافي وإعادة الإعمار في اليمن، بهدف تبادل وجهات النظر واستعراض مدى استعداد الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة للمشاركة في تقديم الدعم بما في ذلك الدعم المالي للشروع في عملية التعافي وإعادة الإعمار في اليمن.

وأشار مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الى تولي وزارة المالية السعودية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، وبناءاً على توصية من ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قيادته وتنظيمه.

واعتبر مجلس الوزراء السعودي هذا الاجتماع بداية إلى الدفع بالالتزامات الإقليمية والدولية للمشاركة في دعم عملية التعافي وإعادة الإعمار في اليمن على المديين القصير والمتوسط.

 
رابط مختصر