مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد ضباطا في الحرس الجمهوري بصنعاء بعد رفضهم المشاركة في القتال

17 أبريل 2018
مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد ضباطا في الحرس الجمهوري بصنعاء بعد رفضهم المشاركة في القتال

شنت جماعة الحوثيين حملة اختطافات واسعة طالت عدداً من ضباط ما كان يعرف بـ«الحرس الجمهوري» في صنعاء إثر رفضهم الاستجابة لدعوات وجهتها الجماعة للمشاركة في القتال.

وقالت مصادر مطلعة إن أطقم مسلحة باغتت ضباط الحرس الجمهوري في منازلهم واعتقلتهم بقوة السلاح ونقلتهم إلى مكان مجهول في صنعاء.

وأشارت إلى أن بعض الضباط سبق وأن أحيلوا للتقاعد إثر رفضهم دعوات وجهتها الجماعة لهم عبر مشرفيها في بعض الحارات للمشاركة للالتحاق بجبهات القتال.

وأوضحت أن جماعة الحوثيين هددت هؤلاء الضباط بالعقاب الشديد في حال أفشوا أسراراً عسكرية عن مخازن الأسلحة والمعدات العسكرية في المواقع العسكرية التي كانوا يعملون بها سابقا.

وأشارت إلى أن الجماعة اعتقلت أيضاً في وقت سابق أربعة ضباط من منتسبي الحرس بتهمة تزويد قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بمعلومات سرية.

وبدأت حالة التململ تظهر بشكل واسع في منتسبي «الحرس الجمهوري» الذين ظلوا يدينون بالولاء للرئيس السابق علي عبدالله صالح وعائلته وانصرف كثير منهم من الجبهات عقب قتل الحوثيين شريكهم صالح بعد مواجهات بين الطرفين دامت يومين في صنعاء في ديسمبر من العام الماضي.

بينما التحقت أعداد أخرى بمعسكرات تم إنشاؤها للعميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق في عدن والساحل الغربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق