أبين.. بدعم مؤسسة صلة للتنمية، جمعية ( نماء ) تنفذ دورة تأهيليه لأسر المعاقين وتقدم لهم مساعدات مالية

محرر 110 أبريل 2018
أبين.. بدعم مؤسسة صلة للتنمية، جمعية ( نماء ) تنفذ دورة تأهيليه لأسر المعاقين وتقدم لهم مساعدات مالية

نفذت جمعية ( نماء ) التنموية الإجتماعية عملية توزيع المساعدات المالية لأسر المعاقين بالإضافة إلى تنفيذ دورة تدريبية لرفع القدرات المهنية لأسر المعاقين في مجال فن الكوافير في إطار برنامج ( مهنتي بين يدي ) في نسختها الثانية لعام 20١8م و بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية .. ..

وفي إفتتاح فعاليات البرنامج صباح اليوم في منطقة الكود بخنفر ألقى مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر المحامي/ أكرم باجرادكلمة أكد فيها أهمية رفع الجمعيات والمؤسسات المدنية والتي ترعى بناء قدرات المجتمع لما من شأنه إيجاد سبل العيش الكريم للشرائح الفقيرة والمحتاجة ..

وأضاف : ” إن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر لن يألوا جهدا في سبيل تقديم الدعم والمساعدة لتطوير عمل الجمعيات ومنها جمعية ( نماء ) التنموية الإجتماعية التي تعتبر من الجمعيات الناجحة في عملها ” ..

من جانبها أوضحت رئيسة جمعية ( نماء ) التنموية الإجتماعية أ/ عزيزه إبراهيم أن تدشين فعاليات دورة الكوافير وتوزيع المساعدات المالية لأسر المعاقين تأتي في إطار مواصلة برنامجنا الخاص ( مهنتي بين يدي ) والذي تموله مؤسسة صلة للتنمية شاكرين لهذه المؤسسة دعمها السخي والمتواصل ..

وأضافت : إن هذه الدورة هي تواصل للدورات السابقة الخاصة بإعداد المتدربين في مجال دبلوم السكرتارية بالإضافة إلى دورة أخرى سوف تنفذ في مجال منظومة الطاقة الشمسية كما تقدم للمشاركين في الدورات التأهيلية شهادات معتمدة من المعهد التقني والفني الهدف من هذه الدورات تمكين المشاركين من إكتساب الخبرات المهنية والتي تمكنهم من الإعتماد على أنفسهم تطبيقا للمثل الصيني ( لاتعطني سمكة لكن علمني كيف أصطادها ) ..

الجدير بالذكر إن جمعية ( نماء ) التنموية الإجتماعية بأبين إهتمت بشريحة المعاقين برنامجها ( مهنتي بين يدي ) في المرحلة الأولى عام 2017م وأستهدفت المعاقين في التدريب والتأهيل وتوزيع السلال الغذائية لمدة عام كامل ..

المصدرالكود
 
كلمات دليلية
رابط مختصر