ولد الشيخ يوجه رسالة شديدة اللهجة لقادة الحراك الانفصالي

محرر 214 مايو 2017
ولد الشيخ يوجه رسالة شديدة اللهجة لقادة الحراك الانفصالي

عدن نيوز - متابعات:

قالت مصادر مطلعة ان المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وجه رسالة شديدة اللهجة الى المتمردين على الشرعية في عدن وعلى رأسهم المحافظ المقال عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك.
 
واضافت المصادر ان  المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد أبدى انزعاجه الشديد من تشكيل المجلس الانتقالي الذي أعلنه محافظ عدن المقال عيدوس الزبيدي الخميس الماضي، موجهاً رسالة تهديد لقادة الحراك الشطري أنه في حال عدم انصياعهم للسلطة الشرعية، فإن الامم المتحدة سوف تضطر إلى التعامل معهم كـ انقلابيين، يعرقلون مسار السلام في اليمن.
 
ووفقاً للمصادر فقد إلتقى الزبيدي بولد الشيخ خلال زيارتهما للرياض، حيث دعا الأخير رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، بالتخلي عن تمرده عن الرئيس هادي، مالم فإن الامم المتحدة سوف تقوم بادراجه ضمن قائمة المعرقلين لقرار مجلس الأمن، وتعطيل سيرورة عملية السلام في اليمن، باعتبارهم رديفاً انقلابياً مماثلاً للانقلابيين الحوثيين.
 
في المقابل أعلن ” المجلس الانتقالي” في بيان له أمس أنه لن يتخلى عن مواصله المطالبة بالدولة “الجنوبية الجديد” وتحقيق ما أسماه “الاستقالال لكامل الأراضي الجنوبية” على حدود ما قبل الوحدة اليمنية.
 
يشار أن الزبيدي يقوم الان بزيارة إلى المملكة العربية السعودية، بناء على استدعاء من القيادة السعودية التي تسعى إلى لملمة الأزمة المتفاقمة في جنوب الوطن بين الرئيس هادي وأنصار الزبيدي، عقب إعلان قوى جنوبية انفصالية مجلساً انتقالياً، يمهد لبناء دولة شطرية في جنوب الوطن عاصمتها عدن.
رابط مختصر