بعد تفكيك الخزانات.. الحوثيون ينهبون مشروع محطة صافر في راس عيسى وينقلون معداتها

7 أبريل 2018
بعد تفكيك الخزانات.. الحوثيون ينهبون مشروع محطة صافر في راس عيسى وينقلون معداتها

قالت مصادر خاصة بأن مليشيات الحوثي تقوم بنقل معدات ثقيلة من محطة صافر في ميناء راس عيسى، على ساحل البحر الأحمر ، منذ 5 ايام ، ونقل شهود عيان عن مشاهدتهم اليوم الجمعة قاطرات نقل وعليها معدات ثقيلة تابعة لخزانات مشروع تصدير النفط في صافر ، وهي تتجه بها الى مخازنها في شمال شرق مدينة الحديدة .

يأتي ذلك بعد مرور 5 ايام على اقدام الحوثيين اقتحام موقع مشروع خزانات النفط الخام – الذي ما يزال في طور التشييد وتوقف العمل فيه مع دخول الحوثيين صنعا ، وبدأوا بتفكيك الخزانات الأربعة ، حيث شاهد سكان مدينة الحديدة وصفائح الحديد للخزانات وهي على متن قاطرات كبيرة وتتجه بها المليشيات نحو مخازنها في شمال شرق مدينة الحديدة حسب شهود عيان.

وبحسب المصدر فان الحوثيين نهبوا صفائح الحديد، والمولدات الكهربائية، وكل الأجهزة والمعدات الثقيلة، التابعة للمشروع الذي تقدر قيمته بأكثر من 220 مليون دولار.

وكان مصدر عسكري حذر من خطورة الوضع، وقال ان الحوثيين يستخدمون الحديد الثقيل والمعدات الثقيلة، في صناعة الأسلحة، من بينها الصواريخ .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق