هاني بن بريك يواصل تهديداته بالإنفصال ويفصح عن الدولة الجنوبية الاتحادية

1 أبريل 2018
هاني بن بريك يواصل تهديداته بالإنفصال ويفصح عن الدولة الجنوبية الاتحادية

عاود وزير الدولة المقال والمحال للتحقيق، هاني بن بريك، نشر تهديدات عبر تغريداته بمواقع التواصل،و التي اصبحت، طبقاً لمراقبين، بلا معنى وتحولت الى مجرد ذر للرماد على اعين الجنوبيين الذين يتاجرون بقضيتهم ودمائهم، من هم على شاكلته.

وقال بن بريك وهو نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي “المدعوم اماراتياً”، “أن هدف الجنوبيون واضح في استعادة دولتهم ولن يتنازلوا عنه لأي سبب”.

وأشار بن بريك تغريدة له ان “أي محاولة لجر شعب الجنوب لاستفتاء على دستور في ظل الوحدة مع اليمن ستبوء بالفشل كما فشلت عملية جرهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية عام 2012م”.

وأضاف أن :هدف الجنوبيين واضح وهو عودة الجنوب دولة مستقلة اتحادية ذات سيادة على حدود ما قبل 22 مايو 1990م”، مؤكدا أنه “لن ينزل الجنوبيون عن هذا السقف”.

وهذه هي اول مرة يتحدث فيها بن بريك عن دولة جنوبية اتحادية.

وتحولت ورقة الانفصال الى “ابتزاز” يمارسه كل مسؤول جنوبي اقيل من منصبه الحكومي او فقد مصلحة خاصة، حيث يكون احدهم مدافعا صلبا عن الشرعية والدولة الاتحادية وهو في منصبه، ليتحول الى النقيض واحد دعاة الاستقلال عند اقالته!.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق