اللواء الخامس حرس حدود يسيطر على مرتفعات استراتيجية في باقم

محرر 21 أبريل 2018
اللواء الخامس حرس حدود يسيطر على مرتفعات استراتيجية في باقم

عدن نيوز - متابعات:

نفذت وحدة خاصة في اللواء الخامس حرس حدود عملية عسكرية نوعية بمديرية باقم شمال محافظة صعدة الليلة الماضية ، تمكنت خلالها من السيطرة على مرتفعات استراتيجية كانت الميليشيات الانقلابية تتمركز فيها.

واكد قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد / صالح قروش ، في تصريح للمركز الاعلامي ، بأن وحدة خاصة من قوات اللواء تمكنت من تنفيذ عملية تسلل ناجحة الى مواقع كانت الميليشيات الانقلابية تتمركز فيها والتي تقع في” التبة الحمراء وجناح الصقر وعدد من المرتفعات المهمة ” .

واشار قروش بأن قرابة خمسة عشر عنصرا من ميليشيا الحوثي الايرانية قد لقوا مصرعهم بينهم قناص ، فيما لاذ البقية بالفرار ، لافتا الى ان المناطق التي تم السيطرة عليها من شأنها قطع خط الامداد للميليشيات كونها تطل على منطقتي خشبان وابواب الحديد .

وفي اطار مساندتها قوات الجيش الوطني تمكنت مقاتلات التحالف العربي من اعطاب اليتين للميليشيا ومقتل من كان على متنها الى جانب تعزيزات اخرى في منطقة ابواب الحديد من بينها سبع دراجات نارية ومدافع واسلحة اخرى .

وكانت الفرق الهندسية قد تمكنت من انتزاع قرابة مائة لغم متنوعة الاحجام والمهام زرعتها الميليشيات ، وذلك اثر فتح الفرق الهندسية ثغرات لتقدام قوات اللواء الخامس ، كما تم استعادة كمية من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة مع ذخائر مختلف كانت بحوزة المتمردين .

*المركز الاعلامي محور علب

رابط مختصر