وقفة إحتجاجية لمواطنين في عدن تطالب بإطلاق سراح “باحويرث” وتحمل أمن عدن مسئولية سلامته

30 مارس 2018
وقفة إحتجاجية لمواطنين في عدن تطالب بإطلاق سراح “باحويرث” وتحمل أمن عدن مسئولية سلامته

نظم عددا من المواطنين وقفة احتجاجية أمام مسجد الذهيبي بعد صلاة الجمعة في مديرية كريتر بمحافظة عدن تنديدا بجريمة اختطاف إمام وخطيب المسجد الشيخ نضال باحويرث.

وقال مصدر محلي ان المواطنين رفعوا لافتات تستنكر تلك الممارسات وتطالب الأجهزة الأمنية بالإطلاق الفوري للشيخ نضال معتبرين إن ما تعرض له باحويرث يعتبر سلوك مليشياوي وخارج عن النظام والقانون محملين أمن عدن كامل المسؤولية عن سلامته.

وكان مسلحون يرتدون لباسا أسودا وأقنعة سوداء يتبعون أمن عدن قدموا على متن سيارة سنتافي وباص هايس وانتشروا في الشارع امام مسجد الذهيبي شاهرين السلاح في وجه الناس ومنعوهم من الاقتراب واقتادوا الداعية باحويرث إلى سيارة مدنية غير مرقمة أثناء دخوله مسجده ليؤم الناس بصلاة العصر.

ويعد باحويرث واحداً من أبرز الشخصيات الاجتماعية بمديرية كريتر خاصة والعاصمة المؤقتة عدن عامة وكان باحويرث قد تقلد منصب أمين عام المجلس المحلي بمديرية كريتر وأميناً عاما سابقا لجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق