ندوة علمية في مأرب تكشف عن تسرب 4 ملايين طالب من المدرسة بسبب إنقلاب مليشيا الحوثي

30 مارس 2018
ندوة علمية في مأرب تكشف عن تسرب 4 ملايين طالب من المدرسة بسبب إنقلاب مليشيا الحوثي

كشفت ندوة علمية أقامتها جامعة سبأ في محافظة مأرب أمس عن تسرب أربعة ملايين طالب وطالبة خارج الصفوف الدراسية بسبب انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة.

واستعرضت الندوة العلمية (واقع التعليم في عهد الحوثي بين التجريف والتجهيل) ورقة عمل للدكتور عمر ردمان أشار فيها إلى أن نحو أربعة ملايين طالب وطالبة أصبحوا خارج الصفوف الدراسية بسبب انقلاب مليشيا الحوثي الإيرانية وحربها على الشعب اليمني.

موضحاً أن قطاع التعليم تعرض للعديد من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي أهمها تجنيد طلاب المدارس ونهب مرتبات المعلمين إضافة إلى تدمير عشرات المدارس وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

وذكر أن المليشيات تسببت بإغلاق وتدمير نحو 3548 مدرسة إضافة إلى تغيير المنهج التعليمي بمنهج طائفي يكرس الانقسام داخل المجتمع.

كما قامت المليشيات باستبدال المدرسين وتهديد آخرين والاعتداء على المعلمين الذين يطالبون برواتبهم أو يضربون عن التدريس.

من جانبه استعرض الدكتور أحمد الموساي في ورقته وضع التعليم العالي في عهد مليشيا الحوثي بين التجريف والتجهيل ركز فيها على الإجراءات التي قامت بها المليشيات بالجامعات والمتمثلة بالتعيينات المخالفة للقانون والتلاعب بالمنح ونهب أموال وزارة التعليم العالي وتدريس الملازم الحوثية بديلاً عن مادة الثقافة الإسلامية في بعض الكليات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق