اليمن يحقق 6 جوائز في البطولة المفتوحة للروبوت بمصر

محرر 127 مارس 2018
اليمن يحقق 6 جوائز في البطولة المفتوحة للروبوت بمصر

حقق الفريق اليمني المشارك بالبطولة العربية المفتوحة للروبوت الـ 11 التي اقيمت بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية ،ستة جوائز.

حيث حصد فريق ” TYA YEMEN ” بأكاديمية الموهوبين بسيؤن كأس (Team Work) في تحدي الفيرست ليغو (FLL) ، و فريق أبطال بن محفوظ بمدارس سالم بن محفوظ الأهلية بدوعن كأس المركز الثاني في تحدي جمع الكرات ، و ثانوية البيحاني بعدن كأس المركز الثاني في المسابقة الحرة ، و فريق أبطال حضرموت بأكاديمية الموهوبين بسيؤن كأس المركز الثالث في تحدي جمع الكرات .

فيما جاءت جائزتي الحكام في تحدي السومو و تحدي جمع الكرات من نصيب ثانوية البيحاني بعدن .

و أوضح مشرف قسم الروبوت بأكاديمية الموهوبين بسيئون – مكتب الجمعية العربية للروبوت باليمن – الحكم الدولي للروبوت رئيس الوفد المشارك في البطولة المهندس سالم علي السبايا ،أن فرق بلادنا خاض تنافسا قويا مع نظرائه من الدول العربية ،وجاءت النتائج بتحقيق هذه المراكز على منصات التتويج رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد..لافتا الى أن رؤساء البعثات العربية اشادت بما قدمه شباب اليمن في هذه البطولة من تنافس اثار اعجاب الجميع .

واشار السبايا الى أنه تم تكريم المهندس سالم علي السبايا والمهندسة ريم حميد ضمن حكام البطولة، وتكريم الأكاديمية بدرع البطولة نظير جهودها في نشر ثقافة وعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي على مستوى اليمن .

و شارك بالبطولة اكثر من ألف و 200 طالب من 14 دولة عربية تنافسوا على 7 مسابقات في تصميم وبرمجة الروبوتات التعليمية .

 
رابط مختصر