الوزير الصيادي يدعو اليمنيين للتظاهر والمطالبة بعودة الرئيس هادي إلى اليمن

محرر 111 مارس 2018
الوزير الصيادي يدعو اليمنيين للتظاهر والمطالبة بعودة الرئيس هادي إلى اليمن

دعا أحد الوزراء في الحكومة الشرعية الأحد، اليمنيين إلى التظاهر والمطالبة بعودة الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية إلى البلاد، وهي الدعوة الأولى التي يطلقها مسؤول يمني.

وقال وزير الدولة، صلاح الصيادي الأحد في منشورات على حسابه الخاص في موقع فيسبوك إن اليمنيين “مطالبون بالخروج والتظاهر والاعتصام، لأجل عودة الرئيس هادي إلى البلاد”، محذرا مما سماها “كوارث تاريخية”.

وتابع الصيادي قائلا: “حتى لا يتألم التاريخ من ذلك.. نحن أهل الحكمة والإيمان تائهون ثلاث سنوات”، مطالبا بـ”ضغط شعبي لعودة الرئيس هادي”.

وبحسب الصيادي فإن عودة الرئيس هادي ، “ضمانة لإلحاق شر هزيمة بالمليشيات الإيرانية في اليمن”، في إشارة إلى الحوثيين، مضيفا أن “هناك خيارات هي الأسوأ في انتظار اليمنيين”، حسب تعبيره.

adennews11 03 2018 222680 - عدن نيوز

ويقيم الرئيس اليمني منذ مارس 2015، في العاصمة السعودية الرياض، مع عدد من المسؤولين الحكوميين، إلا أنه يزور العاصمة المؤقتة، عدن، بين الحين والآخر.

وكانت آخر زيارة لهادي إلى عدن في فبراير 2017، حيث غادرها بعد الأحداث التي شهدتها المدينة، إثر تمرد قائد حراسة مطار المدينة المقدم صالح العميري، على قرار تغييره.”.

رابط مختصر