احتجاجات شعبية واسعة ضد الحوثيين في صنعاء.. والمليشيات تشن حملة اعتقالات

عدن نيوز9 مارس 2018
احتجاجات شعبية واسعة ضد الحوثيين في صنعاء.. والمليشيات تشن حملة اعتقالات

قال سكان محليون أن عشرات المواطنين قطعوا عددا من الشوارع في العاصمة اليمنية صنعاء، احتجاجا على استمرار أزمة الغاز المنزلي، ومنعوا حركات المركبات، رغم الانتشار الكثيف وغير المسبوق للمسلحين الحوثيين، وسط تخوفات من انتفاضة شعبية ضدهم.

وبحسب مصادر متعددة، اتسعت حركة من الاحتجاجات الواسعة لتشمل عدة أحياء في العاصمة صنعاء، بينها الصافية وشارع التوفيق، وشارع مأرب وحي القاع وبستان السلطان، حيث تم قطع الشوارع الرئيسية، وأخفق المسلحون الحوثيون في تفريق الاحتجاجات.

وأفاد مواطنون في حي القاع وبستان السلطان أن رفضهم فتح الشوارع رغم تهديدات الحوثيين، دفع الميليشيات إلى توفير مقطورتي غاز، مشيرين إلى أن ذلك يؤكد أن هذه الأزمة مفتعلة والهدف منها رفع الأسعار، وإجبار المواطنين على شرائها من السوق السوداء.

وقمعت الميليشيات بالقوة احتجاجات شارع مأرب واختطفت عدداً من المواطنين. وأكد سكان العاصمة أن الغاز المنزلي متوفر فقط في وسائل إعلام الحوثيين، أو سوقهم السوداء.

وتحولت شوارع صنعاء وأرصفتها، مع تكدس الطوابير الطويلة أمام محطات تعبئة الغاز، إلى ما يشبه ساحات الاعتصام المفتوحة، في ظل استهانة الميليشيات بمعيشة وحياة المواطنين.

وشنت ميليشيات الحوثي، عقب اندلاع الاحتجاجات الشعبية على خلفية أزمة الغاز المنزلي في صنعاء، حملة اعتقالات واسعة وكثفت من نشر مسلحيها لقمع أي تحركات جديدة.

وفي السياق، حمّل اجتماع مشترك للسلطة المحلية بمأرب ووزارة النفط في الحكومة الشرعية، ميليشيات الحوثي، مسؤولية التلاعب بالمشتقات النفطية والغازية وبأسعارها، وابتزاز المواطنين في نطاق سيطرتها.

المصدر العربية نت

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق