منظمة رصد: مليشيا الحوثي زرعة أكثر من نصف مليون لغم في اليمن

محرر 36 مارس 2018
منظمة رصد: مليشيا الحوثي زرعة أكثر من نصف مليون لغم في اليمن

أكد رئيس منظمة رصد للحقوق والحريات الناشط اليمني عرفات حمران أن تقارير المنظمات الدولية بشأن الألغام حددت الطرف الذي يستخدم الألغام وهي مليشيا الحوثية الانقلابية مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بإدانة مليشيا الحوثي بشكل واضح والضغط عليها للتوقف الفوري عن زراعتها وإتلاف ما لديها من الألغام.

وقال حمران في حديث لمجلة (المنبر) اليمنية: إن هناك أكثر من 500 ألف لغم زرعتها المليشيات تحت الأرض تمكن الجيش الوطني من نزع ما يقارب 200 ألف لغم وأن 50 ألف لغم مزروعة داخل الأراضي اليمنية المحاذية للحدود وألغام مزروعة في البحر قريبة من ميناء الحديدة تهدد الأمن الإقليمي والملاحة الإقليمية وما زالت مليشيا الحوثي تستخدم الألغام بشكل مفرط وفق تقارير أممية مؤكدة.

وأكد أنه رغم فداحة الجرائم التي ترتكبها الميليشيات إلا أن المنظمات الدولية لم تدن الحوثيين بشكل صريح لذلك زادت تلك المليشيات من جرائمها بحق اليمن واليمنين مشيراً إلى أن ممثلي المنظمات الدولية مارست أعمالاً كانت غطاء للانقلاب وأداة من أدواته.

وأوضح أن بعض التقارير كانت تصدر في وقت يستفيد منه الانقلابيون وكانت مغلوطة في كثير من الألفاظ رغم أن لدى الأمم المتحدة قوانين صريحة وواضحة لتحديد من هو الطرف المعرقل ومن هو الطرف الذي تسبب ومن هو الطرف الذي يرتكب الجرائم.

مبيناً أن كل هذه الجرائم وغيرها ارتكبتها مليشيا الحوثي الإيرانية ولم تدان حتى الآن .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق