أمريكا تثني بقوة على التحالف العربي في اليمن، وهذا هو السبب!

28 فبراير 2018
أمريكا تثني بقوة على التحالف العربي في اليمن، وهذا هو السبب!

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت،إن إبقاء التحالف العربي الذي تقوده السعودية على ميناء الحديدة في اليمن مفتوحا، يدل على نيتهم الجادة بحل الأزمة الإنسانية التي تواجهها البلاد.

ونقلت السفارة الأمريكية في السعودية على لسان المتحدثة قولها: “لا يزال ميناء الحديدة في اليمن مفتوحاً وهو أكبر ميناء في البلاد، حيث تم فتحه منذ الحادي والعشرين من شهر ديسمبر، وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعادت فتح الميناء لمدة ثلاثين يوماً بشكل مبدئي في شهر ديسمبر.”

وتابعت قائلة: “نحن نثني بقوة على قرار التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية بإبقاء الميناء مفتوحاً. وهذا يدل على نية التحالف الجادة لدعم جهود المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.. ميناء الحديدة هو أكبر ميناء في البلاد، وهو نقطة دخول رئيسة وهامة للمعونات الإنسانية الضرورية والسلع التجارية بما في ذلك الغذاء والوقود والدواء.”

وأضافت: “نحث المسؤولين عن عمليات الشحن التجاري على الاستمرار في استخدام ميناء الحديدة والرافعات الممولة من قبل الحكومة الأمريكية لنقل وادخال الإمدادات الحيوية إلى البلاد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق