انباء عن مغادرة المتمرد عيدروس الزبيدي برفقة هاني بن بريك وشلال شايع إلى الرياض “التفاصيل والاسباب”

محرر 112 مايو 2017
انباء عن مغادرة المتمرد عيدروس الزبيدي برفقة هاني بن بريك وشلال شايع إلى الرياض “التفاصيل والاسباب”

عدن نيوز - متابعات:

غادر محافظ عدن المخلوع عيدروس الزبيدي قبل قليل الى العاصمة السعودية الرياض بعد يوم من اعلانه تشكيل مجلس جنوبي متمرد على الشرعية الدستورية ممثلةً بالرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي .

ونقل موقع هنا عدن عن مصادر خاصة، ان الزيارة جاءت بطلب عاجل من قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للمتمرد عيدروس الزبيدي الذي تمر على قيادة التحالف العربي والشرعية بإعلانه عن مجلس انتقالي مماثلاً للمجلس الانقلابي الحوثي عفاشي ضد الشرعية.

ومن المرجح ان يتم توبيخه من قبل قيادة التحالف العربي لكون الهدف التحالف هو كبح الانقلاب اياً كان في الشمال او الجنوب حيث تم استدعاءه بشكل عاجل من قيادة التحالف في السعودية.

ونقلت مصادر صحفية معلومات عن مغادرة هاني بن بريك نائب بما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الى جانب محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي الى العاصمة السعودية الرياض اضافة الى اللواء شلال شايع مدير امن عدن.

وقال مصدر لموقع” هناعدن” ان مغادرة بن بريك والزبيدي جاء بعد يوم من انقلاب قام بها عيدروس الزبيدي على الشرعية الدستورية وهو نفس الانقلاب الذي قام بها الانقلابيين الحوثيين وعفاش.

وتابع بالقول ان بن بريك مطلوب للتحقيق على موجب قرار جمهوري صدر بحقه بإقالته واحالته للتحقيق على خليفة قضايا قام بها.

هذا ورفضت الشرعية الدستورية ممثلةً بالرئيس هادي في اجتماع عاجل له مساء الامس بمستشاريه بالاعلان الذي قام بها عيدروس الزبيدي.

رابط مختصر