اعلاميون يعلقون على اعلان الزبيدي ويعتبرونه فقاعه ورسالة ابتزاز

محرر 311 مايو 2017
اعلاميون يعلقون على اعلان الزبيدي ويعتبرونه فقاعه ورسالة ابتزاز

عدن نيوز- عدن.

قال عدد من الإعلاميين اليمنيين تعليقا على إعلان عيدروس الزبيدي، محافظ عدن المقال، بشأن إعلانه عن انفصال جنوب اليمن، إن الزبيدي يتحدى الشرعية والتحالف العربي.

وكتب مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام اليمني: “عيدروس الزبيدي يتحدى التحالف العربي ويتحدى الشرعية ويعلن ما يسمى المجلس السياسي الجنوبي، على غرار المجلس السياسي في صنعاء..كلهم متمردون“.

عيدروس الزبيدي يتحدى التحالف العربي ويتحدى الشرعية ويعلن ما يسمى المجلس السياسي الجنوبي .
على غرار المجلس السياسي في صنعاء
.
كلهم متمردين

— مختار الرحبي
(@alrahbi5) 11 مايو، 2017

وقال ياسر الحسني الصحفي بمكتب الرئاسة اليمنية: “يمثل إعلان المتمرد عيدروس تهديدا حقيقيا لعاصفة الحزم والشرعية ويشكل دعما كبيراً للانقلاب المدعوم إيرانياً، والرد عليه لابد أن يكون عملياً وحازماً“.

يمثل إعلان المتمرد عيدروس تهديد حقيقي لعاصفة الحزم والشرعيةويشكل دعما كبيراً للانقلاب المدعوم إيرانياً،والرد عليه لابدأن يكون عملياً وحازماً
— ياسر الحسني
(@YaserAlhasani) 11 مايو، 2017

وكتب الإعلامي اليمني مأرب الورد: “محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي يعلن ما يسمى” هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي” برئاسته وعضوية 24 شخصا.. تقويض شرعية الرئيس وضد التحالف“.

محافظ #عدن المقال عيدروس الزبيدي يعلن ما يسمى” هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي” برئاسته وعضوية 244 شخصا.
تقويض شرعية الرئيس وضد التحالف
.
— مأرب الورد
(@mareb_alward) 11 مايو، 2017
لماذا لم يضم مجلس”عيدروس الزبيدي” محمد علي أحمد وناصر النوبة(مؤسس الحراك)وعبده المعطري وصلاح الشنفرة وحسن باعوم والعطاس
!

وأضاف مأرب الورد: أسماء أعضاء المجلس الذي أعلنه عيدروس الزبيدي عادية وليست ذات وزن بالحراك الجنوبي أو لها تأثير شعبي ما يجعل منه فقاعة ورسالة ابتزاز من داعمه، مؤكدا أن التحالف العربي بحاجة لمصارحة داخلية بين أعضائه ومراجعة شاملة ودقيقة لأدائه في اليمن من أجل تسريع حسم المعركة والمحافظة على مصالح الجميع.

وتابع: نعتقد أن المجلس المعلن من قبل عيدروس الزبيدي لن يكون له تأثير عملي، وهو رد فعل منه لإقالته وابتزاز للرئيس ممن يدعمه وجس نبض وترتيب للقادم.

وأكد أن التحالف مسؤول عن ملف اليمن وهو أمام اختبار حقيقي لإعلان موقفه بوضوح من المجلس الانفصالي في عدن المثير في توقيت إعلانه وعلاقات أطرافه.

وسخر الإعلامي عباس الضالعي من إعلان عيدروس قائلا: ردا على إعلان عيدروس الزبيدي للمجلس الانتقالي الجنوبي صدور عدد من قرارات التعيينات وفقا للجهاز التناسلي“.

ردا على اعلان عيدروس الزبيدي ل #المجلس_الانتقالي_الجنوبي

صدور عدد من قرارات التعيينات وفقا للجهاز التناسلي
— عباس الضالعي
(@abbasaldhaleai) 11 مايو، 2017

كان نشطاء يمنيون تداولوا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائمة بأسماء أعضاء المجلس، الذي وصفوه بـ”الانتقالي”- الذين أعلنوا، منذ قليل في عدن، عن انفصال جنوب اليمن، وهو الإعلان الذي خرج به عيدروس الزبيدي، محافظ عدن المقال والمدعوم من الإمارات.

وقال  مصدر موثوق به بجنوب اليمن أمس إن حدثًا هامًا – لطالما انتظره أبناء الجنوب طويلًا- سوف يحدث اليوم، الخميس، وهو بالفعل ما حدث في عدن، وإعلان الانفصال منذ قليل.

كان المصدر قد قال في تصريحات له، إنه سوف يتم صباح اليوم، الخميس، الإعلان عن القيادة السياسية الجنوبية في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وستنقله على الهواء مباشرة قناة الغد المشرق وصوت الجنوب وأبوظبي وسكاي نيوز وغيرها من القنوات الفضائية.

وأشار المصدر إلى أن مراسم حفل الإعلان الذي سوف يعلنه القائد اللواء عيدروس الزبيدي سوف تتم بحضور عدد كبير من أبرز قيادات الجنوب، بينها قيادات رفيعة لم تكشف المصادر عن هويتها، لكنها قالت إنها ستكون مفاجأة للجميع.

وكانت عدن -العاصمة المؤقتة لليمن- قد شهدت مؤخرًا مظاهرات عارمة دعمتها الإمارات، وصدر عنها ما يسمى بإعلان عدن، وهو الذي يرسم سياسات انفصال الجنوب عن الشمال برعاية إماراتية.

رابط مختصر