اجتماع مرتقب لمجلس الامن حول اليمن

محرر 211 مايو 2017
اجتماع مرتقب لمجلس الامن حول اليمن

عدن نيوز – متابعات:

أكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة “خالد اليماني” اليوم الخميس، إن مجلس الأمن سيعقد جلسة استماع مطولة لإسماعيل ولد الشيخ نهاية مايو ، لمناقشة تحركاته كافة في الفترة الماضية في الملف اليمني٬ وأخذ إفادة حول نتائج تحركاته في المنطقة العربية وما توصل إليه من آليات لإعادة جلسات الحوار”.

وأشار “اليماني” في تصريح صحفي لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن المجتمع الدولي سيبني قراراته على ما سيكون في الجلسة من مشاركة الدول الأعضاء والجانب اليمني٬ وما سيدلي به ولد الشيخ،

وتوقع أن تخرج مواقف جديدة تتوافق مع ما يحضر في المنطقة وما خرج به المبعوث الأممي من لقاءاته المباشرة مع القيادات اليمنية وقيادات التحالف العربي٬ ليكون خطوة باتجاه بلورة بعض لأفكار في الملف اليمني.

وحول اجتماع رؤساء الدول الإسلامية والرئيس الأميركي في العاصمة الرياض قال يماني “أن اجتماع الرياض سينعكس بشكل كبير على الملف اليمني٬ خصوصاً وأن المشكلة تكمن في التدخل الإيراني”.

وأوضح اليماني “أن الوضع في اليمن لا يقف عند مجموعة عصابات وميليشيات انقلبت على الشرعية٬ إذ يمكن في أسوأ الأحوال هزيمتها ٬ دون أن يحدث أي خلل في المنطقة٬ بل يتعدى ذلك إلى الأذرع التي تعمل بدعم إيران”.

ويترقب المجتمع الدولي نتائج تحركات ولد الشيخ أحمد المبعوث مع الأطراف اليمنية التي تدخل عامها الثالث منذ انقلاب الحوثيين وصالح على السلطة الشرعية٬ وذلك خلال الاجتماع الذي سيعقد نهاية شهر مايو الحالي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

*براقش نت

 
رابط مختصر