ملابسات وصول وزير النقل “الجبواني” الى مسقط رأسه في محافظة شبوة

17 فبراير 2018
ملابسات وصول وزير النقل “الجبواني” الى مسقط رأسه في محافظة شبوة

كشف مصدر قبلي ان دولة الامارات العربية طالبت بإقالة وزير الداخلية احمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني من منصبيهما عقب احداث يناير المنصرم في مدينة عدن وهذا ما رفضه رئيس الجمهورية رفضا قاطعا.

وبعد رفض الرئيس عبدربه منصور هادي طلب دولة الامارات بإقالة الوزيرين ناور الاماراتيون وقدموا طلبا للجانب السعودي بتقديم طلب للرئاسة اليمنية على ان تطلب من الوزيرين مغادرة عدن بحجة انهما جزءا من تأجيج الصراع الحاصل في عدن متذرعين باخراج عيدروس وابي اليمامة وعبداللطيف السيد من عدن.

وغادر مساء الجمعة بن دغر عدن وكان قد سبقه صباحا الوزير الجبواني الذي غادر بحماية شخصية من قبيلته المرازيق حتى وصل الى قريته جباه في مديرية نصاب جنوب غرب عتق.

المصدر كشف ملابسات خروج الجبواني من عدن وعدم مرافقة بن دغر الى الرياض كونه يخشى ان يوضع تحت الاقامة الجبرية ولا يسمح له بالعودة الى عدن مثلما حدث مع الوزير نائف البكري مفضلا الذهاب الى قريته ومسقط رأسه حتى اذا تمت اقالته او منعه من العودة الى عدن يستطيع وقتها السفر الى بريطانيا التي يحمل جنسيتها عبر سلطنة عمان.

عبداالرقيب الهدياني

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق