بالاسماء …” 4 ” من أبرز قيادات صالح على لائحة الاتهام “الحوثي” بالطابور الخامس

محرر 211 مايو 2017
بالاسماء …” 4 ” من أبرز قيادات صالح على لائحة الاتهام “الحوثي” بالطابور الخامس

عدن نيوز – متابعات خاصة:

اتهمت قناة المسيرة التابعة لمليشيا الانقلاب الحوثية في تقرير لها بث على شاشتها أربعة من أبرز قيادات المؤتمر التابع للمخلوع صالح بالعمالة والانخراط فيما يسمونه الطابور الخامس.

وتضمن التقرير الذي تداوله ناشطون على نطاق واسع اسماء أربعة من القيادات المؤتمرية المقربة من المخلوع صالح وهم محاميه الخاص محمد مهدي المسوري والكاتب عادل الشجاع والإعلاميين في قناة اليمن اليوم نبيل الصوفي وعبدالولي المذابي.

من جانبه علق محامي المخلوع صالح محمد المسوري على هذا التقرير بالقول” قبل شهرين أو أكثر تقريبا صدر بيان عن إحدى مكونات ما يسمى بتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان”.

وأضاف المسوري في في منشورا له على صفحت بالفيس بوك ان “17 حزب أو يزيدون أصدروا بيان ضد من أسموهم بالطابور الخامس وكان شاملا لأربعة أسماء فقط، طالبوا فيه بالتحقيق مع الأربعة ومحاكمتهم بعد أن وصفوهم بالعملاء والمرتزقة والخونة…الخ”

وتابع المسوري بانه رغم “انكار قيادة الحوثي علمها بذلك البيان” إلا ان الأربعة الأسماء التي ذكرت في ذلك البيان بقيت كرقم وتغيرت الأسماء ” محمد المسوري وعادل الشجاع باقيان وتم إضافة نبيل الصوفي وعبدالولي المذابي وتم حذف اليماني والرويشان” حسب ما ورد في منشور المسوري.

وتشهد جبهة تحالف الحرب بين صالح والحوثي انقساماً غير مسبوق في وقت رجحت فيه أطراف محلية ودولية أن تشهد الفترة القادمة صراعاً بين الشريكين في محاولة للنجاة من خطر الاستئصال.

 
رابط مختصر