منظمات حقوقية توثق تعذيب 36 مدنياً على ايدي ميليشيات الحوثي في صنعاء

عدن نيوز11 مايو 2017
منظمات حقوقية توثق تعذيب 36 مدنياً على ايدي ميليشيات الحوثي في صنعاء

وثَّقت منظمتان حقوقيتان تعرض 36 مدنياً يمنياً للتعذيب على يد ميليشيات الحوثي بعد أن تم إخفاؤهم بشكل قسري لمدة تقارب العامين.

وأفاد بيان مشترك للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومنظمة سام للحقوق والحريات اليمنية،الثلاثاء، أن المدنيين الستة والثلاثين تعرضوا للمعاملة اللاإنسانية، خلال مدة إخفائهم القسري، فيما تجري حاليًا مقاضاتهم أمام محكمة تفتقر للأسس القانونية، وتنتهك الحد الأدنى من مقومات التقاضي العادلة.

وأضافت المنظمتان أن آثار التعذيب بدت واضحة على أجساد المحتجزين في أول جلسة لمحاكمتهم في صنعاء، كما ذكر بعض المختطفين أن الاعترافات انتزعت منهم بالقوة، حيث جرى إجبارهم على الإدلاء بأقوال مخالفة للحقيقة، ما يشكل انتهاكاً لاتفاقية مناهضة التعذيب.

يذكر أن العديد من التقارير الحقوقية السابقة كانت تحدثت عن انتهاكات جسيمة ترتكب من قبل ميليشيات الحوثي منها الإخفاء القسري والتعذيب في السجون، وموت العشرات من السجناء تحت التعذيب. كما تحدث ناشطون عن سجون سرية في صنعاء لا يعرف كم عدد المعتقلين والمخفيين فيها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق