في سابقة خطيرة .. قوات الحزام الأمني تمنع أبناء تعز من دخول العاصمة المؤقتة “عدن”

محرر 210 مايو 2017
في سابقة خطيرة .. قوات الحزام الأمني تمنع أبناء تعز من دخول العاصمة المؤقتة “عدن”

عدن نيوز - متابعات:

قالت مصادر محلية ان توجيهات أصدرتها قوات الحزام الأمني الذي تديره الإمارات بمنع دخول أبناء تعز إلى مدينة عدن جنوبي اليمن.

وأضافت المصادر بأن مدير أمن لحج ومدير أمن عدن وأبو اليمامة وهو أحد قادة الحزام الأمني في عدن أصدروا توجيهات للنقاط في مدينة لحج بمنع مرور أبناء تعز إلى عدن.

وأشارت المصادر إلى أن العشرات من أبناء تعز يقفون في النقاط الأمنية بمحافظة لحج بعد منعهم من العبور.

وقال أحد الممنوعين من أبناء تعز من دخول لحج انه عن سؤال المسؤولين عن النقاط الأمنية عن سبب المنع يردون عليهم لدينا توجيهات عليا.

وقالت المصادر ان الممنوعين هم ممن فقدوا وظائفهم ومنهم مسافرون لغرض العلاج ومنهم قادمون من مأرب وحضرموت يتم منعهم من الوصول الى عدن لأجل العودة الى تعز.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرارات الرئيس هادي الأخيرة التي قضت بإقالة مسؤولين كبار في عدن الأمر الذي أثار غضب الإمارات وقوات الحزام الأمني التابعة لها وبدأت بالانتقام من أبناء المحافظات الشمالية لإثارة الغضب ضد هادي.

الحزام الأمني في عدن يمنع مئات المسافرين من ابناء تعز دخول المدينة وذلك من خلال إيقافهم بالنقطة الأمنية في لحج

وعند سؤالهم حول ذلك يقولون أن لديهم أوامر عليا

واستنكر المركز الإعلامي والتوجيه المعنوي بمحافظة تعز هذا الفعل المهين للعمالة والطلاب والمرضى والمسافرين الذي يتم إرجاعهم في سابقة خطيرة يقوم بها الحزام الأمني مخالفة للشرع والقانون والعرف الاجتماعي “.

ودعا المركز الإعلامي والتوجيه المعنوي بتعز في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الحكومة الشرعية لاتخاذ موقف واضح جراء هكذا عمل حرصا من تبعات الموقف” .

*الصورة تعبيرية

رابط مختصر