الزبيدي يواصل عرقلة تطبيع الاوضاع في عدن ويمهد لإعلان الانفصال

محرر 310 مايو 2017
الزبيدي يواصل عرقلة تطبيع الاوضاع في عدن ويمهد لإعلان الانفصال

عدن نيوز:متابعات/

واصل محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي، لقاءاته بقيادات ومكونات مدنية وعسكرية، بالعاصمة المؤقتة عدن، بهدف تشكيل كيان سياسي جنوبي.

وأشارت المصادر، إلى أن الزبيدي، يواصل عرقلة تطبيع الوضع في عدن، من خلال حث المكونات على التمرد على الشرعية. والتقى الزبيدي أمس، بشخصيات مدنية عسكرية جنوبية، للتشاور من أجل تشكيل قيادة موحدة، للجنوب، بهدف إعلان استقلال الجنوب.

 كما التقى الزبيدي، بعدد من قيادات الثورة والمقاومة الجنوبية في شبوة، حيث ناقش معهم الخطوات المستقبلية لإعلان القيادة الجنوبية، لتمثيل الجنوب.

 والتقى محافظ عدن السابق، بعدد من الأكاديميين الجنوبيين، في إطار التشاور والتحضير لتأسيس الكيان السياسي الجنوبي، في حين عقد لقاءات مماثلة بأعضاء نقابات المهندسين والمعلمين والصحافيين والأطباء والمحامين في عدن.

 وبالرغم من الأنباء التي تحدثت عن حلحلة الخلاف بوساطة سعودية لإقناع الزبيدي بالقبول بقرار إقالته، إلا أن الأخير لا يلقي بالا لذلك ومستمر في ممارسة مهامه ضاربا عرض الحائط بقرارات هادي ومن خلفه الرياض ، نظرا للدعم الكبير الذي يحظى به من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشترط بكل جرأة اطلاعها مسبقا على قرارات الرئيس هادي باعتبارها شريكا مهما للشرعية اليمنية.

 
رابط مختصر