رئيس لجنة التهدئة : سيتم تسليم اللواء الرابع حماية لقائده العميد مهران القباطي ولجنة الجرد هي من أخرت التسليم

5 فبراير 2018
رئيس لجنة التهدئة : سيتم تسليم اللواء الرابع حماية لقائده العميد مهران القباطي ولجنة الجرد هي من أخرت التسليم

قال العميد/ مسفر الحارثي- رئيس لجنة التهدئة في العاصمة عدن، إن اللواء الرابع حماية رئاسية سيتم تسليمه لقائده المعين بقرار جمهوري، في إشارة منه إلى قائده العميد/ مهران القباطي، مثل ما تم تسليم اللواء الثالث حماية رئاسية إلى قائده العميد الركن/ إبراهيم حيدان.

وأرجع العميد مسفر- في تصريح نقلته على لسانه صحيفة “أخبار اليوم”- سبب تأخر تسليم اللواء الرابع حماية رئاسية، إلى وجود لجنة خاصة تقوم حاليا بعملية الجرد للسلاح وما دونه في اللواء، منوها بأن عملية الجرد هي ما أخر تسليم اللواء لقائده المعين بقرار رئاسي.

وحول طبيعة مهمة لجنة التهدئة وما أنجزته من عمل، أشار العميد مسفر الحارثي، إلى أنه نتيجة الأحداث التي شهدتها مدينة عدن يوم الاثنين المنصرم تم تشكيل لجنة التهدئة من قبل قيادة وزارة الدفاع وقائد المنطقة الرابعة اللواء/ فضل حسن، بتشكيل لجنة التهدئة بحسب توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، المشير عبدربه منصور هادي، وقيادة التحالف، لاحتواء الموقف بشكل عاجل ووقف إطلاق النار وعودة جميع الأطراف إلى مواقعها السابقة، منوها إلى أن اللجنة سارعت فور تشكيلها للقاء بكل من العميد/ عادل الحالمي والعميد/ صالح السيد مدير أمن محافظة لحج واتصال مع “أبو اليمامة”، أكدوا التزامهم بتوجيهات رئيس الجمهورية والتحالف العربي وانسحبوا من المعسكرات.

وأكد أنه فور انسحابهم من المعسكرات تم تسليم اللواء الرابع حماية رئاسية يوم الثلاثاء، لحمدي شكري الصبيحي- قائد اللواء الثاني عمالقة- بحسب التوجيهات، على أن يتم تسليمه لقيادة اللواء بعد أن تنتهي عملية الجرد القائمة حالياً في اللواء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق