صحفي يمني : يوجه بلاغ لنقابة الصحفيين بشأن واقعة تحريض وإرهاب ضده

محرر 24 فبراير 2018
صحفي يمني : يوجه بلاغ لنقابة الصحفيين بشأن واقعة تحريض وإرهاب ضده

وجه الصحفي اليمني عبدالعزيز المجيدي بلاغا صحفيا الى نقابة الصحفيين اليمنيين اتهم فيه جهات بالتحريض ضده والزج باسمه في “مادة دعائية ” حسب قوله.

وقال المجيدي في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انه فوجئ وهو يتصفح الاخبار في موقع يدعى ” أخباري نت” مجهول الهوية والجهة التي تمتلكه، بإيراد إسمه في مادة دعائية موجهة وقد نشرمجموعة تغريدات وآراء له على تويتر وتصفه بالقيادي الإخواني”

واضاف المجيدي قائلا:”لقد تم توظيف منشوراتي وإجتزاء بعضها لتضعني،وسيلة الإرتزاق المذكورة،ضمن جماعة سياسية في مواجهة العربية السعودية،وقد تم الزج باسمي كصحفي مستقل وغير منتمي حزبيا،الى قائمة تصنيفات لجماعة موضوعة في قائمة الارهاب لدى عديد دول وهو ما يعني تحريضا كاملا يضع حياتي في دائرة الخطر سيما وأن هذه الأطراف الإقليمية باتت صاحبة نفوذ وتمتلك أذرع مسلحة في البلاد قد تستخدمها لإلحاق الأذى بي وبعائلتي”.

واشار المجيدي الى ان ” المادة الموجهة ليست منسوبة لإسم، وتحمل وصف “رصد خاص” في دلالة أمنية خطيرة، لموقع إستخباراتي، يستغل مهنة الصحافة للقيام برصد آراء الصحفيين والكتاب وأصحاب الرأي،واجتزائها وإعادة توظيفها في سياق صراعات بين جماعات ودول، وتلفيق تهم بائسة الحبك، متهافتة وغبية، بالوقوف مع إيران، للتحريض ضدي وضد كل رأي مخالف،في محاولة لإرهابي ومنعي من حقي في التعبير حيال ما يتعرض له بلدي في محنته الحالية”.

واختتم المجيدي منشوره بدعوة نقابة الصحفيين ” الى وضع قائمة سوداء بالمنصات التي تستخدم للتحريض وومارسة الإرهاب ضد الصحفيين وأصحاب الرأي، وفضح كل الممارسات التي تسيئ لمهنة الصحافة، وتحاول إغراق هذه المهنة الجليلة، بالمنصات الممولة من أجهزة الاستخبارات”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق