مصدر حكومي: دولة خليجية أوقفت بث بيان الرئيس اليمني سعيا لإيجاد حل مع الإمارات

محرر 331 يناير 2018
مصدر حكومي: دولة خليجية أوقفت بث بيان الرئيس اليمني سعيا لإيجاد حل مع الإمارات

أفاد مصدر حكومي أن دولة خليجية تدخلت لدى الرئاسة اليمنية في الرياض وأوقفت بث بيان رئاسي كان من المفترض أن تبثه الفضائية اليمنية الحكومية قبل دقائق من عملية البث.

وقال المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته ويمكن وصفه بوثيق الإطلاع أن رئاسة الجمهورية كانت قد أعدت بيانا حول التطورات الأخيرة التي جرت في عدن وتضمن مطالب حساسة.

وقبيل بثه بلحظات طلبت دولة الكويت إرجاء بثه حتى يتم بحث الوضع والوصول الى نتائج دون تصعيد رئاسي او تصعيد متبادل فيما يشبه وجود وساطة كويتية بدأت تتحرك لاحتواء الموقف.
ووفقا للمصدر فإن الرئيس هادي غاضب من التصرفات الاماراتية الأخيرة وأن تهديداته بإعلان إخراجها من التحالف العربي الداعم للشرعية صحيحة لكن ذلك يصطدم بضغط كبير تمارسه المملكة العربية السعودية أكبر من الضغوط الإماراتية نفسها.
ويشير المصدر إلى أن غضب هادي واحتجاجه على ما جرى في عدن دفع بالسعودية والإمارات الى إعادة بعض المعسكرات التي تم الاستيلاء عليها من قبل عناصر المجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا مع وعود بإعادة السلاح المنهوب منها خلال اليومين القادمين.
وتصدعت العلاقة بين الجانب الاماراتي والشرعية اليمنية عقب دعم الامارات للجناح المسلح في ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي صعدت عناصره في عدن ضد الحكومة اليمنية واحتلت مقرات الحكومة وعدة معسكرات في عدن خلال اليومين الماضيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق