ورد قبل قليل.. واشنطن تشعر “بالقلق” من اشتباكات عدن وتدعو للامتناع عن التصعيد

محرر 230 يناير 2018
ورد قبل قليل.. واشنطن تشعر “بالقلق” من اشتباكات عدن وتدعو للامتناع عن التصعيد

قال بيان للحكومة الأمريكية الإثنين ” أنها تشعر بالقلق إزاء التقارير عن وقوع اشتباكات مميتة في عدن” في إشارة للاشتباكات بين قوات الشرعية ومليشيات الحزام الأمني والمجلس الانفصالي ، داعية” جميع الأطراف إلى الامتناع عن التصعيد وإراقة الدماء”.
 
وفي بيان صحفي دعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت إلى” الحوار بين جميع الأطراف في عدن للتوصل إلى حل سياسي. إن الشعب اليمني يواجه بالفعل أزمة إنسانية خطيرة”.
 
وأضافت المتحدثة الأمريكية في البيان ” إن الانقسامات الإضافية والعنف داخل اليمن لن يؤدي إلا إلى زيادة معاناتهم. ويمثل الحوار السياسي السبيل الوحيد لتحقيق اليمن أكثر استقرارا وموحدة ومزدهرة”.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن قبل قليل اتخاذ إجراءات لازمة لإعادة الأمن والاستقرار في عدن داعيا جميع الأطراف إلى إيقاف فوري لإطلاق النار .

وتدور اشتباكات منذ يومين بين قوات الحماية الرئاسية من جهة ومليشيات الحزام الأمني المدعوم إماراتيا والمجلس الانفصالي الذي أعلن اتخاذ خطوات تصعيدية مسلحة ضد الشرعية في المدينة .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق