السلطة المحلية في شبوة تعلن إنضمامها للشرعية وتهاجم المجلس الإنتقالي

29 يناير 2018
السلطة المحلية في شبوة تعلن إنضمامها للشرعية وتهاجم المجلس الإنتقالي

أعلنت قيادة السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية في محافظة شبوة إنضمامها للشرعية وقالت أن ما يجري في عدن جاء بفعل تصرفات حمقاء إرتكبها ما يسمى المجلس الانتقالي وذلن للنيل من الشرعية.

وقالت في بيان صادر عنها حصل “عدن نيوز” على نسخة منه ” إننا في محافظة شبوة ( سلطة ومواطنين) ندين بأشد العبارات كل الأعمال والأفعال التخريبية التي ارتكبتها مليشيات المجلس الإنتقالي”

وأضافت ” أن هذه الأعمال التخريبية أستهداف لشرعية الدولة ومشروع الأقاليم وكل المرجعيات التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية لحل الأزمة اليمنية”

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعت قيادة السلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية وكل المواطنين الشرفاء في محافظة شبوة التطورات العسكرية ومجريات الأحداث المؤلمة التي شهدتها العاصمة المؤقتة مدينة عدن يوم الأحد الموافق 28 يناير 2018 والتي جاءت بفعل تصرفات حمقاء أرتكبها ما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي وذلك للنيل من شرعية الدولة والحكومة المعترف بهما دوليا.

إننا في محافظة شبوة ( سلطة ومواطنين) ندين بأشد العبارات كل الأعمال والأفعال التخريبية التي ارتكبتها مليشيات المجلس الإنتقالي والتي طالت المنشآت الحكومية واقلاق السكينة العامة بالمدينة حيث أن هذه الأعمال التخريبية تعد في المقام الأول أستهداف الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأن مطلب اسقاطه إنما يعني مطلب لإسقاط لشرعية الدولة ومشروع الأقاليم وكل المرجعيات التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية لحل الأزمة اليمنية.

وفي الوقت الذي نعلن فيه إستنكارنا الشديد فإننا نعتبر هذه التصرفات والأفعال بمثابة طعنة من الخلف في خاصرة كيان الدولة الشرعية التي تخوض معارك عسكرية في جبهات متعددة لاستعادة ما تبقى من أراضي الوطن المخطوفة من قبل المليشيات الحوثية الإيرانية.

أن ما أقدمت عليه العناصر الخارجة على النظام والقانون للمجلس الإنقلابي. يخدم في حد ذاته المشروع الحوثي الإيراني ويعتبر هو المستفيد الأول من حالة الأعمال العسكرية والإنفلات الأمني والفوضى التي أضرت بأمن المواطنين والمنشآت الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.

واذ نؤكد اننا في محافظة شبوة (سلطة وشعب) وقوقنا المطلق مع الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ولن نسمح لكائن من كان العبث بمقدرات الوطن أو إقلاق أمنه واستقراره وسكينته أو محاولة تفكيك نسيجه الإجتماعي أو تمزيق وحدته ألوطنية وذلك استشعار من أبناء المحافظة للمسؤولية الوطنية وتأكيدا على إسهامهم في دفة الجهود المشتركة مع التحالف وكل القوى الحية لإستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية ودحر ميليشيا الحوثي الإيرانية ووضع حد لسيطرتها على موارد اليمنيين وحياتهم.

كما نؤيد كل الإجراءات والتدابير التي تتخذها القيادة الشرعية للدولة من أجل الحفاظ على الأمن والإستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين لشق الصف اليمني أو اشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسيّة.

وندعو كل الشرفاء والغيورين على الوطن الى الدفاع عن الشرعية الدستورية وحماية المصالح العليا للبلاد والمشاركة والإسهام في حفظ الأمن و الاستقرار في المحافظات المحررة والتصدي لأي اعمال تخريبية والله الموفق.

بيان صادر عن قيادة محافظة شبوة وشخصياتها الإجتماعية اللواء الركن / علي بن راشد الحارثي محافظ المحافظة 28/ يناير / 2018م.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق