الإنتقالي الجنوبي يقول أنه يثمن دعوة التحالف للتهدئة في عدن ويؤكد تفاعله الإيجابي مع التهدئة

28 يناير 2018
الإنتقالي الجنوبي يقول أنه يثمن دعوة التحالف للتهدئة في عدن ويؤكد تفاعله الإيجابي مع التهدئة

قال ما يسمى بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي» اليوم الأحد إنه يثمن دعوة التحالف العربي الذي تقوده السعودية إلى التهدئة في الوقت التي تخوض القوات التابعة له مواجهات ضد قوات الحماية الرئاسية في مدينة عدن.

وذكر بيان للمجلس نُشر على موقعه الرسمي إن المجلس «يؤكد تفاعله الايجابي والاستجابة الكاملة مع جهود ومساعي دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في حل هذه الأزمة».

ودعا إلى الالتزام بالسلمية والحوار.

وقال إن ما يحدث في عدن «تصعيد شعبي ضد الاختلال الحكومي في مختلف الجوانب» مؤكداً «التزامه بالنهج السلمي في المطالبة بتغيير الحكومة والوقوف على الاختلالات في كافة المحافظات والوزارات».

وأضاف البيان إن المجلس «يؤكد أيضا على تجنب الاحتكاك العسكري وأية مظاهر مسلحة في الجنوب مع الحرص على عدم المساس بمؤسسات الدولة».

وقال «يثق (المجلس) كل الثقة أن التحالف العربي سيتدخل بكل امكانياته لحل كافة الاختلالات جذرياً وذلك استجابة لمطالب الشعب» في إشارة إلى مطالبة المجلس الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالة حكومة أحمد بن دغر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق