الرئيس هادي يستقبل السفير الامريكي لدى اليمن

محرر 19 مايو 2017
الرئيس هادي يستقبل السفير الامريكي لدى اليمن

عدن نيوز - الرياض:

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،اليوم، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الثنائية بين بلادنا والولايات المتحدة الامريكية ،اضافة الى مستجدات الاوضاع ومنها ما يتصل بإرساء معالم السلام بصورة عامة.

وعبر فخامة الرئيس عن حرصه الدائم نحو السلام المبني وفق رؤيه عمليه وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216..مشيداً بجهود الإدارة الأمريكية الداعمة لليمن في مواجهة التحديات لإنهاء الانقلاب والقضاء على التطرف والإرهاب.

وأستعرض رئيس الجمهورية تجربة السنوات الماضية من الأزمة والحوار والظروف الصعبة التي تحمل خلالها مسؤولية قيادة البلد في ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد وايثار مصلحة البلد نحو التغيير السلمي لمنظومة الحكم في اليمن بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وصولا الى اخراج مخرجات الحوار الوطني وتسليم مسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد التي ارتد وانقلب عليها تحالف الحوثي وصالح.

من جانبه عبر السفير الامريكي عن تقديره لمجمل تلك الجهود التي بذلها ويبذلها فخامة الرئيس لمصلحة اليمن ..لافتا الى دعم الإدارة الأمريكية لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق متطلبات السلام ومجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والارهاب بكافة اوجهه واشكاله.

وقال” ان موقفنا ثابت في هذا الاطار لدعم جهودكم ودعم السلام وفق مرجعياته المحددة”.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

المصدرسبأ نت
رابط مختصر