الرئيس هادي يتسلم دعوة الملك سلمان للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية

محرر 19 مايو 2017
الرئيس هادي يتسلم دعوة الملك سلمان للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية

عدن نيوز - متابعات:

تسلم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تضمنت المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية على مستوى القادة والتي ستعقد بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب.

وتأتي انعقاد القمة في ظل التحديات والاوضاع الدقيقة في العالمين العربي والاسلامي والتي تهدف الى تأسيس شراكة جديده لمواجهة التطرف والارهاب ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك وتعزيز الامن والاستقرار والتعاون لمصلحة حاضر ومستقبل شعوب المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال فخامته اليوم سففير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد سعيد آل جابر.

وعبر فخامة الرئيس عن سروره بهذه الدعوة من اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يبذل جهود عمليه صادقه لوحدة الامه العربية والاسلامية والرفع من شأنها في مختلف المحافل لتوطيد عرى تلك العلاقات وتعزيزها مع المجتمع الدولي والعالم من حولنا لمصلحة التعايش والسلام والامن والاستقرار.

وأشاد رئيس الجمهورية بحكمة قيادة المملكة واياديها البيضاء لمصلحة الامة قاطبة..لافتاً الى مواقف المملكة الاخوية الدائمة والداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف .

من جانبه عبر السفير السعودي عن سروره وامتنانه للقائه بفخامة الرئيس وتسليمه دعوة اخيه جلالة الملك لحضور القمة المرتقبة والتي تاتي في اطار جهود المملكة لنصرة قضايا الامتين العربية والاسلامية وخلق شراكة ايحابية فاعلة مع المجتمع الدولي لمواجهة مختلف التحديات واستشراف المستقبل المأمول.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي .

رابط مختصر