بعد فشلها في الجنوب.. الامارات تسعى لارباك المشهد اليمني من جديد.. تفاصيل

محرر 226 يناير 2018
بعد فشلها في الجنوب.. الامارات تسعى لارباك المشهد اليمني من جديد.. تفاصيل

قالت مصادر اعلامية ان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف التقى نجل المخلوع الراحل صالح ” احمد علي ” في العاصمة الاماراتية ابو ظبي.

واوردت وكالة الانباء الاماراتية على موقعها الاخباري اليوم الجمعة خبرا افاد بلقاء نائب وزير الخارجية الروسي بنجل المخلوع صالح في ابو طبي.

وقالت الوكالة الاماراتية ان انجل المخلوع صالح أكد لنائب وزير الخارجية الروسي ” ثقته في قدرة قيادات و كوادر المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج على الوحدة وأنهم سيمضون قدما من أجل مستقبل أفضل لليمن”.

وكان مراقبون قد استهجنوا محاولات الامارات الحثيثة لانجاز “نصراً لاجندتها الخاصة جداً مخالفةً بذلك الهدف الذي اعلنه التحالف العربي من أنه يناصر الشرعية الدستورية”. 

واشار المراقبون الى ان “مشروع وأدوات الامارات في عدن والجنوب اصبح في النزع الأخير وان لحظات التلاشي والفشل النهائية باتت قاب قوسين او ادنى” ما جعلها تبحث عن طرق ووسائل اخرى للظهور بمظهر المنتصر في معركة خاسرة.

واضاف المراقبون ان الامارات ستعمد حاليا للمسار البديل وهو اللعب بورقة “انصار الراحل صالح” لارباك المشهد والتغطية على فشلها في الجنوب وانتكاسة مجلسها الانتقالي وخاصة المؤتمريين “جناح الداخل” الذين ذكرهم احمد علي في لقائه بالمسئول الروسي.

واعتبر المراقبون ان اللقاء الذي جمع نجل المخلوع صالح في الامارات بنائب وزير الخارجية الروسي يعد أحد مؤشرات الطرق التي بدأت الامارات سلوكها بعد بداية اقول مشروعها الفوضوي في الجنوب.

يذكر ان احمد علي عبدالله متمراد على الشرعية اليمنية ويخضع لعقوبات دولية بسبب الحرب التي تقودها قوات عسكرية من الحرس الجمهوري موالية له ضد شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي المعترف بها دوليا.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق