كأول مشاريع الخطة الشاملة.. السعودية واليمن توقعان على مشروع إعادة تأهيل الطرق وتطويرها

24 يناير 2018
كأول مشاريع الخطة الشاملة.. السعودية واليمن توقعان على مشروع إعادة تأهيل الطرق وتطويرها

وقعت الحكومة اليمنية والمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء على مشروع إعادة تأهيل الطرق وتطوير بنيتها التحتية في اليمن كأول مشاريع الخطة الشاملة للعمليات الإنسانية في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية «سبأ» إن وزير الأشغال العامة والطرق معين عبدالملك والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر وقعا في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض.

وقال عبدالملك إن مشروع إعادة تأهيل الطرق وتطوير بنيتها التحتية في اليمن يهدف إلى تقليل تكلفة نقل البضائع والمساعدات الاغاثية والإنسانية إلى كافة المحافظات دون استثناء.

واستعرض أوضاع الطرق والحاجة لترتيب أولويات مرور الإغاثة.

وأشار إلى أن «اتفاقية اعادة تأهيل وإصلاح الطرق ستبدأ تمهيداً من وسط اليمن من طريق صنعاء وحتى ميناء عدن وسيسهل نقل المواد الإغاثية والتجارية والحركة الإنسانية ويمنح فرص عمل واسعة لعدد من المدن وحرمة المقاولات والوظائف المباشرة».

من جانبه أوضح سفير آل جابر بأن تكلفة المشروع تبلغ 5 ملايين دولار أمريكي.

وأضاف «سيتم البدء بتنفيذه خلال الأسابيع القليلة القادمة وسيتم من خلاله تأهيل طريق يربط بين وسط اليمن والعاصمة المؤقتة عدن لتسهيل نقل المساعدات الاغاثية والإنسانية».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق