بعد فرار الآلاف من مقاتليها من الجبهات… مليشيا الحوثي تلجأ الى فتح معسكرات تدريب للنساء

9 مايو 2017
بعد فرار الآلاف من مقاتليها من الجبهات… مليشيا الحوثي تلجأ الى فتح معسكرات تدريب للنساء

لجأت ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية إلى فتح معسكرات تدريب للنساء بعد فرار الآلاف منهم، خاصة من الأطفال الذين تم تجنيدهم دون علم أهاليهم والزج بهم في المعارك في العديد من المواقع بالمحافظات اليمنية.

وهدفت الميليشيا الحوثية من فتح تلك المعسكرات إلى استعطاف القبائل اليمنية لتقديم أبنائها لمحرقة المعارك التي تخوضها في المحافظات بحجة “العيب”.

وقال مراقبون: “إن ميليشيا الانقلاب أوكلت الإشراف على هذه المعسكرات التي تقام في عدد من المنازل بصنعاء لوزير الشباب والرياضة في حكومة ما تسمى بالإنقاذ الوطني حسن زيد، الذي ينتمي أسرياً لعبد الملك الحوثي، وذلك من خلال قريبات له ومجندات مع الحوثيين من أسرته”.

وأظهرت أشرطة مصورة عرضت عبر وسائل الإعلام التابعة للحوثي، مقاطع لتدريب نساء على استخدام السلاح وقيادة الأطقم والمواجهة في معسكرات ومدارس بالعاصمة صنعاء.

وأوضحت مصادر صحفية في الداخل اليمني، أن ميليشيا الحوثي تقوم بأخذ مجموعة من الفتيات بعد إقناع أهاليهن وكما هو ديدنهم في الكذب بإقامة دورات تدريبية طبية، ليتم أخذهن لمدة شهر كامل إلى جهة غير معروفة، وتقوم الميليشيات بعد انتهائها بصرف مبالغ مالية للمشاركات وإعطائهن “بنادق” لتقوم بعض المشاركات في حث الأخريات على حضور تلك الدورات.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية أن ميليشيا الحوثي تستخدم مجموعة من النساء للدخول إلى البيوت بحجة طلب المساعدة ليجمعن معلومات عن أصحاب البيوت.

وقالت تلك المصادر: “إن الميليشيا تهدف من جمع تلك المعلومات عن أصحاب المنازل إلى معرفة المستوى المعيشي وعدد الأولاد لصاحب المنزل، بهدف فرض الضرائب أو التجنيد الإجباري أو ابتزاز أصحاب تلك المنازل خاصة أولياء الأمور، لدفع مبالغ باهظة مقابل عدم إرسال أبنائهم إلى الجبهات”.

وأشارت إلى أن تلك العناصر النسائية الحوثية تجيد عدة لهجات بهدف التغلغل وجمع أكبر قدر من المعلومات التي تحقق هدفهم، كما استخدمت ميليشيا الانقلاب المناسبات الاجتماعية المتعددة وزرعت العناصر النسائية التابعة لها داخلها لجلب المعلومات.

*مندب برس

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق