مليشيا الحوثي تهدد مشائخ القبائل بتفجير بيوتهم إن لم يخضعوا لأوامرها

21 يناير 2018
مليشيا الحوثي تهدد مشائخ القبائل بتفجير بيوتهم إن لم يخضعوا لأوامرها

هدّدت مليشيا الحوثي شيوخ قبائل محافظة صنعاء بتفجير منازلهم واعتقالهم في حال عدم الامتثال لأوامرهم في التجنيد والدفع بمسلحي القبائل للجبهات.
ووجّهت الميليشيات لبعض زعماء القبائل اتهامات بـ “العمالة والنفاق” بعدما ان رفضوا عمليات التجنيد التي طالب بها المتمردون لمواجهة قوات دعم الشرعية في البلاد.
في المقابل اتهمت أوساط قبلية في صنعاء ميليشيات الحوثي الإيرانية باستغلال الأسر الفقيرة بعدما حرمانهم من مرتباتهم الشهرية والزج بأبنائهم إلى جبهات القتال مقابل توفير مواد غذائية لتلك الأسر.
ودعت قبائل عدة في صنعاء أبناءها إلى عدم الانجرار خلف مطالب الحوثيين الذين يواجهون مأزقاً كبيراً مع استمرار تقدُّم قوات دعم الشرعية في عدد من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها.
وفي مطلع يناير الجاري أفادت مصادر بأن ميليشيات الحوثي الإيرانية أجبرت شيوخ المناطق والأعيان في الساحل الغربي من البلاد على تجنيد الشباب والأطفال.
وذكرت المصادر أن تحرُّك المتمردين الحوثيين بهذا الاتجاه يأتي في ظل ازدياد تضييق الخناق عليهم الأمر الذي دفعهم إلى تجنيد الشباب والأطفال للزج بهم في جبهات القتال ضدّ قوات الحكومة الشرعية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق