الكشف عن سجن سري لمليشيات الحوثي تمارس فيه ابشع انواع التعذيب بمحافظة اب

18 يناير 2018
الكشف عن سجن سري لمليشيات الحوثي تمارس فيه ابشع انواع التعذيب بمحافظة اب

كشف حقوقيون وناشطون محليون بمحافظة إب وسط اليمن عن وجود سجن سري خاص لمليشيا الحوثي الانقلابية تمارس فيه أبشع أنواع عمليات التعذيب ضد المختطفين بالمحافظة.

وقالت مصادر حقوقية أفادت بأن المليشيا تمتلك سجن خاص في أحد مناطق مديرية جبلة غرب مدينة إب ويتعرض فيه المختطفين لصنوف قاسية ومروعة من التعذيب الجسدي واالنفسي.

وبحسب المصدر فإن السجن في موقع الشبكة بمنطقة “وراف” غرب إب ويتواجد فيه عدد من المختطفين من أبناء عزلة الشعاور بحزم العدين منذ أكثر من عام.

ونقل الناشطون عن إخفاء الحوثيون بقيادة “أبو رامي” لأربعة من أبناء عزلة الشعاور في سجن أرضي يقع تحت شبكة الاتصالات منذ أكثر من عام بعد اختطافهم من منطقتهم إبان اجتياح الحوثيين للمنطقة بعد مقاومة استمرت لأكثر من عام.

وقال الناشط الإعلامي “إبراهيم حمود عسقين” بأن السجن يقع تحت الارض في مكان صممه المهندسون تحت ابراج الاتصالات وتمر من خلاله شبكة وكيبلات الابراج ، وهو أشبه بخزان ماء بإرتفاع دور ونصف لا يوجد لديه فتحات تهويه فقط فتحه صغيرة من الاعلى يدخل ويخرج منها السجناء ويرمى من خلالها إليهم بفتات الاكل وبقليل من الماء .

وأضاف على صفحته بموقع فسيبوك : “جلودهم بدأت في التقرحات والذوبان بسبب عدم تعرضهم للشمس وعدم الاغتسال وعدم التهوية وعدم تغيير ملابسهم”.

وختم بالقول :أين منظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني والحقوقيين والناشطين من هذه الكارثة.

ومارست المليشيا الإنقلابية في إب أصناف عدة من التعذيب الجسدي والنفسي وذهب ضحيته العديد من المختطفين شهداء وبلغوا بحسب منظمة رصد الحقوقية إلى 10 حالات توفت تحت التعذيب في إب وقرابة 113 مختطف توفوا تحت التعذيب بالعاصمة والمحافظات الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين بحسب تقرير جديد لمنظمة “رايتس رادر”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق