قوات الحزام الامني في عدن تهاجم وقفة إحتجاجية لأمهات معتقلي سجن بير أحمد

محرر 317 يناير 2018
قوات الحزام الامني في عدن تهاجم وقفة إحتجاجية لأمهات معتقلي سجن بير أحمد

عدن نيوز - متابعات:

هاجمت قوات من الحزام الأمني احتجاج لأمهات المعتقلين في سجن بير أحمد، وأمام مقر قيادة التحالف العربي في منطقة البريقة، بمدينة عدن، العاصمة المؤقتة.

وقالت إحدى الأمهات اللاتي كن في الوقفة الاحتجاجية إن قوات الحزام ومنها شرطة نسائية فضت اعتصام لأمهات المعتقلين، أمام مجمع بير أحمد، بعد مطالبتهن الإفراج عن ذويهن المعتقلين دون أي تهمة.

وذكرت بأن القوات أجبرت المحتجات على المغادرة من أمام المجمع، دون أن يعطوهن معلومات عن ابنائهن.

وأشارت إلى أن النيابة العامة في عدن، قالت للأمهات إنها لا تملك شيء في القضية، وإن ملف المعتقلين في سجن بير أحمد لدى القوات الإماراتية.

وأضافت «ذهبنا إلى مقر التحالف للاعتصام حتى يُفرج عن أبنائنا، لكنهم استعانوا مجدداً بالحزام الأمني والشرطة النسائية، التي اعتدت علينا وأهانونا بألفاظ سوقية ومهينة».

وقالت «لا نعرف من المسؤول عن اعتقال أولادنا».

ووفق المصدر فإن قوات التحالف صادرت أوراق الحافلة التي قدمت عليها أمهات المعتقلين من لحج وأبين وهددوا الأمهات بسجنهن إذا ما واصلن احتجاجهن أمام مقر قيادة التحالف.

وتواصل أمهات 140 معتقلاً احتجاجهن بشكل مستمر منذ مطلع أكتوبر الماضي، للمطالبة بالإفراج عن ذويهن المسجونين لفترات طويلة لدى الجهات الأمنية الخاضعة للإمارات، بعضها تزيد عن عام ونصف دون توجيه تهم أو اتخاذ أية إجراءات قانونية.

رابط مختصر