ورد الان.. الملك السعودي “سلمان” يأمر بإيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني

عدن نيوز17 يناير 2018
ورد الان.. الملك السعودي “سلمان” يأمر بإيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز بإيداع مبلغ مليارَي دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني، وذلك امتداداً لدعم المملكة لليمن.

وقالت صحف سعودية ان الملك امر بذلك  في إطار تعزيز الوضع المالي والاقتصادي في الجمهورية اليمنية ، ولاسيما سعر صرف الريال اليمني؛ ما سينعكس – بإذن الله – إيجاباً على الأحوال المعيشية للمواطنين اليمنيين.

ويأتي هذا الدعم انطلاقاً من اهتمام المملكة العربية السعودية برفع المعاناة عن الشعب اليمني  ومساعدته على مواجهة الأعباء الاقتصادية من جرّاء معاناته من جرائم وانتهاكات الميليشيات الحوثية الإيرانية، التي تقوم بنهب مقدرات الدولة والاستيلاء على إيرادات المؤسسات الحكومية بما في ذلك بيع المشتقات النفطية وتحصيل المبالغ بالريال اليمني والتلاعب في سعر صرف العملات، واستغلال ذلك لتحقيق مصالحهم الشخصية دون وازعٍ من دينٍ أو ضميرٍ؛ ما أدّى إلى تدهور سعر صرف الريال اليمني وتحميل المواطنين اليمنيين تبعات ذلك.

وتؤكّد المملكة العربية السعودية، استمرار دعمها للحكومة اليمنية ومساعدتها على النهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن اليمن واستقراره.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق