هام.. “شروط سعودية لانقاذ الاقتصاد اليمني” وانباء عن قرارات جمهورية “شجاعة” لتنفيذها.. تفاصيل

محرر 217 يناير 2018
هام.. “شروط سعودية لانقاذ الاقتصاد اليمني” وانباء عن قرارات جمهورية “شجاعة” لتنفيذها.. تفاصيل

افادت مصادر سياسية مطلعة بوضع المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط على الحكومة اليمنية برئاسة هادي مقابل التدخل لانقاذ الاقتصاد اليمني الذي يعاني من انهيارات متسارعة.

واضافت المعلومات التي حصل عليها “عدن نيوز”  اشتراط الاشقاء في المملكة معالجة وترتيب وضع البنك المركزي والادارة المالية في حكومة بن دغر مقابل تسليم الوديعة النقدية التي التزموا بها والتي ستنقذ العملة الوطنية والمنظومة الاقتصادية.

وتشير المصادر إلى أن رئيس الجمهورية التزم بتلك التدابير والقرارات وهو ما أكدته تغريدات عبدالله العليمي مدير مكتب الرئيس أن هناك عدة قرارات سيتم اتخاذها لمعالجة كارثة انهيار العملة الوطنية.

وكان رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر قد نشر سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” رصدها “عدن نيوز” لوح فيها باستقالته من رئاسة الحكومة خوفاً من أن تشمله قرارات الرئيس هادي أو تستهدف أركان حكومته.

وكانت مصادر اعلامي محلية قد نقلت عن مصادر وصفتها بالرفيعة عن صدور قرارات رئاسية وشيكة في اشارة الى اجراء تغيرر حكومي واسع.

وقال موقع “الأمناء” نقلا عن مصادر وصفها بالرفيعة، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي قد حسم أمره بعد إن تلقى الضوء الأميري الأخضر للإطاحة برئيس الحكومة د . احمد عبيد بن دغر ووزير ماليته ومحافظ البنك المركزي ..

وأوضحت المصادر وفقا للموقع ذاته أن قرارات جمهورية وصفتها بالشجاعة والحاسمة سوف تصدر خلال الساعات المقبلة من شأنها بأن تحدث ارتياحا وانفراجا لبعض الأزمات المفتعلة التي تفتعلها جهات نافذة في الحكومة ..

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق