بعد تدهور متسارع للعملة اليمنية رئيس الحكومة يطالب التحالف العربي إنقاذها ويلوح بتقديم إستقالته

محرر 316 يناير 2018
بعد تدهور متسارع للعملة اليمنية رئيس الحكومة يطالب التحالف العربي إنقاذها ويلوح بتقديم إستقالته

طالب رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء، بإنقاذ العملة اليمنية من التدهور بعد ان وصل سعر الدولار الأميركي إلى 510 ريال.

وقال بن دغر في صفحته على موقع «فيسبوك»، إنه «إن كانت هناك من مصالح مشتركة بين الحلفاء ينبغي الحفاظ عليها، ترقى إلى مستوى الأهداف النبيلة لعاصفة الحزم، فإن أولها وفي أساسها إنقاذ الريال اليمني من الانهيار التام».

وأشار إلى أن إنقاذ الريال من التدهور، يعني إنقاذ اليمنيين من جوع محتم.

وأوضح «أصبح مرتب الجندي والموظف العادي أقل من مائة دولار. الوديعة، وتوفير المشتقات النفطية للكهرباء فقط، إجراءات كافية لإنقاذ الريال اليمني واليمنيين من الانهيار، كما تعزز التحالف في مواجهة الأعداء والخصوم».

وقال رئيس الحكومة إن سبب الانهيار الاقتصادي؛ هي الأصوات الخافتة التي تطالب اليوم بوقف إطلاق النار، والاعتراف بالأمر الواقع.

ولفت إلى أن تلك الأصوات «سوف تعلو غداً، وسيسمعها العالم وستشكل ضغوطاً قوية على موقف الشرعية، وعلى التحالف، وسيتغير الموقف الدولي من الأزمة في اليمن وعلينا أن نتحمّل ما سيحدث بعدها».

وذكر إن الحكومة تعمل مع التحالف العربي لاستعادة الدولة وهزيمة العدو ومواجهة الإرهاب.

وقال بن دغر «إن كان لدى الأشقاء من ملاحظات حول أداء البنك المركزي أو الحكومة فإنني أقولها بوضوح لفخامة الأخ الرئيس: الشعب اليمني أبقى، وإنقاذ اقتصاد ينهار أولى، والله من وراء القصد».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق