ورد الان.. قبائل خولان ترفض تسليم السلاح للحوثيين وتعلن الاستنفار وتحشيد المقاتلين لمواجهة الحوثيين

15 يناير 2018
قبائل خولان
قبائل خولان

أعلنت قبائل «خولان الطيال»، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، والتي تعد من أقوى قبائل طوق العاصمة، الاستنفار وأطلقت ما يسمى «داعي القبيلة» لحشد المقاتلين لمواجهة ميليشيا الحوثيين في تصعيد قبلي، هو الأول من نوعه ضد الميليشيا الانقلابية.

ونقلت صحيفة “الخليج” عن الشيخ محمد علي ناجي الصوفي أحد الوجاهات القبلية بقبيلة خولان الطيال “أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قبائل خولان الطيال وميليشيا الحوثيين استخدم خلالها الطرفان صواريخ الكاتيوشا والرشاشات المعدلة وقذائف الهاون”.

وأشار الصوفي “أن أجواء مشحونة بالتوتر الشديد تسود مناطق خولان الطيال، عقب وصول تعزيزات من الميليشيا إلى تخوم القبيلة”.

وقال الصوفي “أن قبائل خولان حشدت أعداداً كبيرة من المقاتلين لصد حملة عسكرية للحوثيين وتمكنت من إيقاف تقدمها نحو مراتع القبيلة، منوهاً “أن المواجهات المسلحة بين الجانبين ستشهد تصعيداً خلال الأيام القادمة بعدما تعثرت مساعي وساطة لنزع فتيل التوتر المتصاعد”.

وهددت ميليشيا الحوثي بتنفيذ إعدامات ميدانية في أوساط مشائخ قبائل خولان الطيال في حال عدم تجاوبهم مع طلبها بتسليم أسلحة ومعدات ثقيلة تابعة لقوات الحرس الجمهوري، سلمها الرئيس السابق على عبد الله صالح لوجاهات قبلية موالية له، قبيل مقتله وهو ما قوبل بإنكار قبائل خولان الطيال.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق