مأرب: قيادي حوثي في قبضة الجيش الوطني

محرر 27 مايو 2017
مأرب: قيادي حوثي في قبضة الجيش الوطني

عدن نيوز - متابعات:

اعلنت قوات الجيش الوطني في مأرب اليوم الأحد عن اعتقال القيادي الحوثي مصطفى حسين المتوكل، وهو في طريقه الی سلطنة عمان بعكس ما شيع انه تم القبض عليه أثناء عودته من خارج اليمن.

 

ويعتبر مصطفی المتوكل من اخطر قيادات مليشيا الحوثي في مجال الاقتصاد ويعمل دكتور في جامعة صنعاء وعينه الحوثيون رئيساً للهيئة العامة للإستثمار وهو صهر محمد عبدالملك المتوكل الذي اغتيل في صنعاء.

كما شارك المتوكل في عدد من الفعاليات والاحتشادات التي يدعو إليها الحوثيين في حشد انصارهم وتوجيههم الی جبهات القتال.%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A7%D9%A0%D9%A5%D9%A0%D9%A7%D9%A2%D9%A2%D9%A3%D9%A1%D9%A0%D9%A8 - عدن نيوز

ويمارس مصطفى المتوكل نشاط سياسي ضد الحكومة والسلطات الشرعية اليمنية، وساهم في نهب أموال الهيئة العامة للإستثمار لصالح ميليشيا جماعة الحوثي.

واعلنت اسرته اليوم عن إعتقاله بعد مرور أكثر من 10 ايام على وقوعه في قبضة الشرعية، وتحدث نجله “الباقر مصطفى المتوكل” عن اعتقاله .

فيما كتب الناشط أحمد هزاع على صفحته على الفيس بوك منشور عن أسباب اعتقال المتوكل جاء فيه ما يلي :”القوات الامنية بمساندة من بعض وحدات الجيش الوطني في محافظة مأرب تلقي القبض على القيادي الحوثي مصطفى المتوكل ومن خلال التحقيقات الاولية تبين انه يرأس خلية تابعة للانقلابين الحوثيين وصالح ولم يكن مسافراً كمايصور البعض، وهناك اعترافات خطيرة ولاتزال التحقيقات جارية للوصول الى الحقيقة” والمتوكل ينحدر من منطقة شهارة بمحافظة عمران.

المصدرابابيل نت
رابط مختصر