مصادر تكشف تفاصيل “سرية” لما دار بين “نائب المبعوث الأممي” والحوثيين بصنعاء

محرر 29 يناير 2018
مصادر تكشف تفاصيل “سرية” لما دار بين “نائب المبعوث الأممي” والحوثيين بصنعاء

كشف مصدر مقرب من جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء عن تفاصيل الاجتماع الذي عقد مع نائب مبعوث الأمين العام إلى بلادنا معين شريم.

ووفقاً لما نقلته وكالة وطن الإخبارية عن مصادر في صنعاء “فإن شريم رد ساخراً على طلب الحوثيين بحوار مع المملكة العربية السعودية بالقول  :  انتم تطالبون بحوار مع السعودية وهذا يعني حوار دولة لدولة … فالسعودية ستتحاور مع اليمن كدولة ممثلة بالسلطة الشرعية المعترف بها دولياً وليس أنتم”.

وبخصوص طلب المليشيا  من الأمم المتحدة دفع مرتبات الموظفين اليمنيين رد نائب الأمين العام على طلبهم  . أنتم تدعون السيادة وأنكم دولة  فتحملوا مسئوليتكم وادفعوا المرتبات، أو سلمو ما تبقى من المناطق للشرعية وهي تتحمل مسئوليتها وتدفع المرتبات، وأي طرف يدعي السيادة يجب عليه أن ألا يطالب الأمم المتحدة بدفع الرواتب وعليه أن يتحمل مسئوليته في دفعها .

وصارح نائب المبعوث مليشا الحوثي  بارتكابها خطأ كبير تمثل  باغتيال الرئيس صالح شريكها السابق وهذا الخطأ ليس على المستوى الداخلي فقط بل على المستوى الإقليمي والدولي .. كونه كان يتزعم جهة سياسية رسمية معترف بها .. من شأنها المساهمة في الحوار والحل السياسي، وأن جماعة الحوثي بقتلها صالح عكست انطباع لدى المجتمع الدولي أنها جماعة لا تقبل بالشراكة أو التعايش مع أحد  .

وحذر الحوثييين من مغبة الاستمرار في التعنت أمام المقترحات الأممية لإيجاد حلول سياسية ،و أن الأمم المتحدة لن تستطيع التدخل في حال تعرضت الحديدة لهجوم عسكري من قبل التحالف .

*وكالة وطن

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق