الكشف عن خطة عسكرية لاستكمال السيطرة على معسكر غرب تعز

7 مايو 2017
الكشف عن خطة عسكرية لاستكمال السيطرة على معسكر غرب تعز

كشفت مصادر عسكرية، عن خطة عسكرية وضعها التحالف العربي، والتحالف العربي، لتطهير جيوب مليشيا الحوثي وصالح، غربي تعز، تمهيدا لإطلاق العمرية العسكرية النهائية لتحرير معسكر خالد الاستراتيجي.

وقالت المصادر، لصحيفة “البيان”، إن هذا التكتيك يهدف إلى قطع الطريق نهائياً على إمكانية تعرض المعسكر للحصار بعد تحريره وذلك عبر تقليص سيطرة الحوثي وحصرها في مكان واحد من أجل إلحاق هزيمة نهائية بالتمرد في تلك المناطق دون الدخول في حرب العصابات، وهو أسلوب تفضله الميليشيات.

وأشارت إلى أن هذه العملية بدأت قبل أيام، وتمكن الجيش خلالها من تحرير  منطقة الجبيل وسط استمرار معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية في مركز مديرية موزع الذي بات تحت السيطرة النارية للجيش، وشمال غرب معسكر خالد مسنوداً بغطاء جوي كثيف لمقاتلات وبوارج التحالف العربي.

وشهدت المناطق الواقعة بين موزع والمخا معارك ضارية تركزت في جبل السلطان وشمالي معسكر خالد، إضافة إلى غارات جوية للتحالف استهدفت تعزيزات للميليشيات في منطقة الهاملي شمالي المعسكر. ووفق مصدر عسكري فإن سيطرة قوات الجيش على منطقة الهاملي في موزع ستمكنها من الاقتراب من خط الحديدة. وسيكون كامل معسكر خالد في نطاق قوات الجيش والمقاومة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق