المخلافي يشيد بالدور المصري الداعم لليمن

محرر 13 يناير 2018
المخلافي يشيد بالدور المصري الداعم لليمن

عدن نيوز - سبأنت:

بعث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي برقية شكر الى نظيره المصري سامح شكري لمواقف بلاده الداعمة لليمن خلال عضوية مصر غير الدائمة في مجلس الأمن والجمعية العمومية .

وقدم شكر اليمن قيادة وحكومة وشعبا الى مصر قيادة وحكومة وشعبا للمواقف النبيلة تجاه اليمن ودعم أمنه واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه، وعلى كل المستويات سياسيا ودبلوماسيا وفي كل المراحل والظروف التي مرة بها اليمن .

وأشاد بدور مصر الداعم لليمن خلال العامين اللذين تولت فيهما العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن والجمعية العمومية التي عملت المندوبية الدائمة لمصر في الأمم المتحدة وبتنسيق كامل مع مندوبية اليمن في مجلس الأمن ومع دول التحالف العربي، وبكل جهد للدفاع عن القضايا العربية المصيرية والإفريقية العادلة ودعم السلم والأمن على مستوى العالم، وإعلاء مبادئ الأمم المتحدة.

ونوه وزير الخارجية إلى ان المندوبية الدائمة المصرية لدى الأمم المتحدة عملت بكفاءة واقتدار في كل تفاصيل الملف اليمني والدعم السياسي والدبلوماسي لجمهورية مصر العربية للشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، والدعم السياسي الذي طالما قدمته مصر لليمن في مختلف المحافل الدولية.

إضافة الى ما بذلته بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف في إطار رئاستها للمجموعة العربية في مجلس حقوق الإنسان، وتقديم مشروع القرار العربي حول حقوق الإنسان في اليمن وبناء التوافق المطلوب حوله بما يسهم في دعم وتطوير قدرات اللجنة الوطنية اليمنية المعنية بهذه المسألة.

وعبر نائب رئيس الوزراء عن امتنان الحكومة اليمنية لما تقدمه الحكومة المصرية من عون وسند في متابعة عمليات تنفيذ قرارات مجلس الأمن الخاصة بحل نزاعات المنطقة ومنها القرارات الخاصة بالشأن اليمني وخاصة القرار رقم 2216 وإسهامها الفاعل في خدمة قضايا المجموعات السياسية والإقليمية والعربية تعزيزا لأمن واستقرار المنطقة وفق مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة وبنود القانون الدولي مشيدا بالمواقف المصرية المساندة لليمن وشرعيته الدستورية ووحدته وسلامة أراضيه ودورها في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن .

وأثنى المخلافي على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين متمنيا لهذه العلاقات المزيد من التقدم والازدهار، ومؤكدا العزم على مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين وللوزير سامح شكري مزيد من النجاح والتوفيق.

رابط مختصر