وصول اللواء “علي صالح الاحمر” شقيق الرئيس السابق إلى مدينة مأرب

محرر 32 يناير 2018
وصول اللواء “علي صالح الاحمر” شقيق الرئيس السابق إلى مدينة مأرب

عدن نيوز – متابعات

وصل اللواء علي صالح الأحمر شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، فجر اليوم الثلاثاء محافظة مارب الخاضعة للحكومة الشرعية.

جاء ذلك بحسب تصريحات خاصة أدلى بها مصدر حكومي لوكالة «الأناضول»، رفض الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام.

وقال المصدر إن اللواء الأحمر استطاع الخروج من صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، والانتقال لمحافظة مارب، رغم القبضة الأمنية المشددة التي تفرضها الجماعة على مداخل ومخارج المدينة.

ولم يكشف المصدر عن الطرق التي سلكها شقيق صالح من أجل الوصول لمارب والإفلات من قبضة الحوثيين الذين اعتقلوا خلال الفترة الماضية، العشرات من أسرة الرئيس السابق والقادة العسكريين المقربين منه.

ويعد هذا أرفع مسؤول عسكري من أقارب الرئيس السابق، ينتقل لمناطق الشرعية منذ مقتل صالح على أيدي الحوثيين في الرابع من ديسمبر الماضي.

واللواء الأحمر أخ غير شقيق لصالح كان من أبرز القادة العسكريين في نظام أخيه حيث كان قائدا لقوات الحرس الجمهوري قبل أن يتقلدها نجل صالح، العميد أحمد.

كما شغل الأحمر، منصب مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي ظل به حتى سقوط نظام صالح عام 2011.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق