هام.. مقتل عناصر حوثية في عمليات قنص في “إب” و “صنعاء” ووثائق سرية تكشف خسائر فادحة في صفوف مقاتليها

محرر 225 ديسمبر 2017
هام.. مقتل عناصر حوثية في عمليات قنص في “إب” و “صنعاء” ووثائق سرية تكشف خسائر فادحة في صفوف مقاتليها

قتل عدد من أفراد ميليشيات الحوثي الإيرانية في اليمن في عمليات قنص استهدفتهم وسط اليمن، وفق ما ذكر مراسل “سكاي نيوز عربية”، الاثنين.

ووقعت الحادثة، التي نفذها مسلحون مجهولون، في محافظة إب وسط البلاد، حيث قنص المسلحون 3 حوثيين، مما أدى إلى مقتلهم على الفور.

وتصاعدت عمليات القنص في صفوف المتمردين الحوثيين خلال الأيام القليلة الماضية، في ظل وجود مؤشرات على خلافات بينهم دفعت بعضهم إلى تصفية آخرين.

وفي 20 ديسمبر الجاري، أسفرت عمليات قنص نفذها مسلحون مجهولون في الجزء الجنوبي من صنعاء عن مقتل ما لا يقل عن 20 مسلحا من ميليشيات الحوثي الإيرانية خلال يوم واحد.

وكشفت وثائق سرية عن حالة تصدع وانهيار كبير في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية التابعة للنظام الإيراني، حسب ما قال مصدر عسكري، الأحد.

وأظهرت الوثائق فقدان الميليشيات الإيرانية غالبية العناصر القتالية المدربة، إذ قتلوا في الجبهات، مؤكدة حاجتها الشديدة لتدريب عناصر جديدة.

كما كشفت عن خسائر بشرية كبيرة تتعرض لها الميليشيات في الجبهات، وتتكتم عن نشرها، وهي أرقام بالآلاف في بعض الجبهات، مثل نهم وبيحان.

*اليمن العربي

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق