الكشف عن توجه الحكومة لإنشاء مطار دولي في مأرب

محرر 35 مايو 2017
الكشف عن توجه الحكومة لإنشاء مطار دولي في مأرب

عدن نيوز:متابعات/

كشف نائب رئيس الحكومة اليمنية عبدالعزيز جباري٬ عن توجه الحكومة الشرعية لإنشاء مطار متكامل في محافظة مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء٬ بهدف استقطاب الاستثمارات الأجنبية .

وقال جباري٬ نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ٬ بحسب صحيفة الشرق الأوسط أن دراسة تجرى لإنشاء مطار متكامل في محافظة مأرب التي تشكل عمقا اقتصاديا وسياحيا مهما للبلاد٬ خصوصا مع وجود كثير من شركات النفط٬ والحركة التجارية الكبيرة التي تعيشها المحافظة٬ لكنه لم يفصح عن الفترة الزمنية لإطلاق المشروع والتكلفة التقديرية لهذا المطار.

وأوضح جباري أن المطار سيعزز توسع الحركة التجارية في المحافظة والمدن كافة في إقليم سبأ٬ كما أنه سيخدم النمو المضطرد في أعداد السكان بعد نزوح كثير من المواطنين من المحافظات التي تسيطر عليها الميليشيات إلى مأرب. ولفت إلى أن السلطة المحلية في مأرب تعمل لإطلاق مشاريع كبيرة مثل المطار والتعليم٬ وتلعب دورا محوريا في تنفيذها خلال المرحلة المقبلة٬ فيما تنسق الحكومة مع الأشقاء والشركاء من الدول العربية٬ لإطلاق مشاريع كبيرة وحيوية٬ في مقدمتها تحويل المحافظات إلى محافظات نموذجية٬ بعد انتهاء المشروع «الظلامي» لميليشيات الحوثي٬ على حد وصفه.

وشدد جباري٬ على أن الحكومة جادة على تحويل مأرب إلى محافظة نموذجية٬ وستعمل بكل قوتها على تطوير المحافظات والمديريات كافة التي تتحرر من قبضة الميليشيات٬ وسيكون العمل فيها على خدمة المواطن وضمان حقوقه واحترام الآراء٬ وعدم الاعتداء على ممتلكات المدنيين وحرمة دمائهم٬ والدولة هنا مسؤولة مسؤولية كاملة عن هذه الثوابت.

 

رابط مختصر