انتشار وباء الكوليرا في عدد من المحافظات اليمنية

محرر 35 مايو 2017
انتشار وباء الكوليرا في عدد من المحافظات اليمنية

عدن نيوز- خاص.

اعلنت السلطات الصحية في العديد من المحافظات اليمنية عن انتشار وباء الكوليرا واصابة العديد من المواطنين ووفاة حالتين من المصابين.

فقد اعلنت مصادر طبية تزايد تسجيل حالات إصابة بمرض الكوليرا في العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطة الحوثي وصالح خلال الساعات الماضية.

واستقبل قسم الطوارئ بالمستشفى الجمهوري 69 حالة لاشتباه إصابتهم بالكوليرا خلال الفترة منذ 28 إبريل/ نيسان وحتى 4 مايو/آيار2017، وفق ما كشفه الدكتور نصر القدسي، مدير هيئة مستشفى الجمهوري التعليمي الحكومي في صنعاء .

وتوفت حالتان من الـ 69 حالة خلال الفترة ذاتها، وفقاً لتأكيد خالد عيضة، مشرف قسم الطوارئ العام في المستشفى، فيما تعافت نصف الحالات وغادرت المستشفى. 

وفي محافظة ذمار العام افاد مصدر طبي عن وفاة مسن جراء الاصابة بوباء الكوليرا بمدينة ذمار ” وسط اليمن”.

وذكر المصدر أن ست حالات مصابة بالوباء وصلت للمستشفى ، فيما وصلت عدة حالات اخرى يشتبه اصابتها بالمرض مضيفا أن وباء الكوليرا تفشى في عدد من أحياء مدينة ذمار بعد إصابة الكثير من الأهالي بالإسهالات المائية.

 مؤكدا ان المستشفى استقبل أكثر من 140 حالة إسهال حاد وثبت إصابة الكثير منهم بوباء الكوليرا خاصة الأحياء الواقعة على أطراف المدينة.

وفي محافظة الجوف أعلن مدير عام  الصحة بالجوف الدكتور مياز اليوسفي بأنه تم  تسجيل ثلاث حالات كوليرا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقال اليوسفي بأن المكتب وقف أمام التطورات والمستجدات الطارئة لرصد وتقصي وباء الكوليرا وأضاف بأنه تم رفع الجاهزية الطبية  و اتخاذ التدابير والإجراءات الطبية اللازمة لمواجهة الوباء في مستشفى الجوف العام والمراكز الصحية بمديريات  المحافظة .

و في بيان صحفي حذر مدير الصحة بالجوف  المواطنين من تناول الأطعمة والأشربة المكشوفة ودعاهم للعناية بالنظافة وتجنب القاذورات والأماكن الغير نظيفة.

 
رابط مختصر