كيف اعترف عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك بعدم ديمقراطية مجلسهم الانتقالي

محرر 123 ديسمبر 2017
كيف اعترف عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك بعدم ديمقراطية مجلسهم الانتقالي
عيدروس الزبيدي .. وهاني بن بريك

عدن نيوز - متابعات:

اعترف كلاً من عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك بعدم وجود ديمقراطية بما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي في اختيار رئاسة المجلس ورئاسة “الجمعية الوطنية”.

وقال عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في كلمة له اليوم نقلها موقع “المشهد اليمني”، إنه يعلم أن اختياره لرئاسة “الجمعية العمومية الوطنية” من تلقاء نفسه دون الرجوع لأعضاء الجمعية عمل انتخابات، هو سلوك غير ديمقراطي لكنه قرر أن يتخذه.

وبرر الزبيدي قراره غير الديمقراطي، حد تعبيره، لصعوبة عمل انتخابات بين أعضاء الجمعية الوطنية العمومية لاختيار رئيس لهم، رغم أن الأمر أسهل بحضور الجميع في قاعة واحدة ولا يتطلب أكثر من الترشح وفرز الأصوات.

واختار الزبيدي، اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيساً للجمعية الوطنية وأنيس لقمان نائباً لرئيس الجمعية.

من جهة أخرى، قال الشيخ السلفي هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إن رئيس المجلس عيدروس الزبيدي اتخذ قرار غير ديمقراطي في وقت سابق باختياره أعضاء هيئة رئاسة المجلس بنفسه.

وأشاد بن بريك، باختيار الزبيدي هيئة رئاسة المجلس، خاصة وأن الزبيدي قد اختاره كنائب لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وامتدح بن بريك نفسه وهيئة الرئاسة، بقوله إن الزبيدي اختار أنبل وأفضل القيادات الجنوبية في هيئة رئاسة المجلس.

يذكر أن هذه القرارات غير الديمقراطية، كما وصفوها، رافقت المجلس منذ نشأته حيث أن عيدروس الزبيدي عين نفسه رئيساً للمجلس ثم اختار هيئة الرئاسة، ولإسكات بعض الأصوات المعارضة اختارهم كأعضاء في الجمعية الوطنية ثم اختار بنفسه رئيساً لهم دون الرجوع إليهم.

رابط مختصر